التحالف العربي: وقف إطلاق النار لتهيئة الظروف لتنفيذ دعوة المبعوث الأممي إلى اليمن | The Levant

التحالف العربي: وقف إطلاق النار لتهيئة الظروف لتنفيذ دعوة المبعوث الأممي إلى اليمن

التحالف العربي: وقف إطلاق النار لتهيئة الظروف لتنفيذ دعوة مبعوث الأممي إلى اليمن
التحالف العربي: وقف إطلاق النار لتهيئة الظروف لتنفيذ دعوة مبعوث الأممي إلى اليمن

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، أن الفرصة مهيأة لتضافر كافة الجهود للتوصل إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في اليمن، والتوافق على خطوات جدية وملموسة ومباشرة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني. التحالف العربي

وكان قد أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الأربعاء، وقف إطلاق النار بشكل شامل في اليمن، لمدة أسبوعين قابلة للتمديد، اعتباراً من اليوم الخميس.

وأكدت قيادة القوات المشتركة للتحالف، أن الهدف من وقف إطلاق النار هو تهيئة الظروف لتنفيذ دعوة مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، لعقد اجتماع بين الحكومة الشرعية والحوثيين.

وذكرت الحكومة الشرعية في بيان أن “الوضع في اليمن سياسياً واقتصادياً وصحياً يستلزم إيقاف كافة أشكال التصعيد، والوقوف ضمن الجهد العالمي والإنساني للحفاظ على حياة المواطنين والتعامل بكل مسؤولية مع هذا الوباء”.

وفي وقت سابق، رحبت الحكومة اليمنية بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار ومواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا.

وأكد بيان الحكومة أنها ستتعامل بكل إيجابية مع جهودها الرامية لاستعادة الدولة وإيقاف نزيف الدم اليمني، وأبدت استعدادها للانخراط من أجل العمل وبشكل جاد لمواجهة مخاطر هذا الوباء ومنعه من الانتشار داخل الأراضي اليمنية.

فيما أكد نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، اليوم الخميس، أن وقف النار في اليمن يعكس سعي السعودية لتحقيق الاستقرار في المنطقة، مشيراً إلى أنها فرصة الحوثيين لإظهار أنهم ليسوا أداة في يد إيران. التحالف العربي

وكتب في سلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر”، إن السعودية ستساهم بـ500 مليون دولار لخطة إنسانية أممية في اليمن

كما أضاف “اليمن اليوم معرض لا قدر الله لمزيد من المعاناة في حال انتشار جائحة كورونا ولذلك أعلنت المملكة المساهمة بمبلغ 500 مليون دولار لخطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة لليمن في عام 2020، و25 مليون دولار إضافية لمكافحة انتشار جائحة كورونا”. التحالف العربي

وقال “إن عدم استجابة الحوثي اليوم للدعوات للتعامل بجدية مع خطر جائحة كورونا يعرض أبناء اليمن كافة لمزيد من المعاناة، وسيتحمل هو وزرها. الشعب اليمني العربي الأبي ليس تابعاً لأحد وهذه فرصة الحوثيين لإظهار أنهم ليسوا أداة في يد إيران”.

 

ليفانت – وكالات

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

التحالف العربي: وقف إطلاق النار لتهيئة الظروف لتنفيذ دعوة المبعوث الأممي إلى اليمن

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب