الإمارات تمدّد العمل بقرار إغلاق المساجد

الإمارات تمدّد العمل بقرار إغلاق المساجد
الإمارات تمدّد العمل بقرار إغلاق المساجد

أفادت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أنّ دولة الإمارات،قرّرت يوم الخميس، تمديد العمل بقرار إغلاق المساجد والمصليات ودور العبادة في الدولة حتى إشعار آخر، لأجل كبح انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19).

وأوضحت الوكالة أنّ القرار جاء حرصاً على سلامة الأفراد وصحة المجتمع، وبالتنسيق بين الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والجهات الدينية والصحية الاتحادية والمحلية في الدولة.

اقرأ المزيد: بوريس جونسون يغادر العناية المشدّدة

حيث عملت دولة الإمارات على تقديم الدعم والمساعدات الطبية اللازمة للعديد من الدول الأكثر تأثراً بتداعيات الفيروس، لمواجهة هذا الوباء في مختلف دول العالم، كما أبدت استعدادها لمواصلة مساهماتها المختلفة لمكافحة الأزمة.

إلى ذلك، قالت فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في دولة الإمارات، إن الحالات الجديدة تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقاً، لافتةً إلى أن الحالات المسجلة تعود لجنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة، وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

وأوضحت الحوسني أنّ 53 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا، قد شفيت تماماً، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 239.

اقرأ المزيد: الإمارات.. بسبب مخافة قانون الأمراض السارية.. إحالة 64 شخصاً للنيابة العامة

جدير بالذكر، أنّ دولة الإمارات قد اتّخذت حزمة من الإجراءات في عموم الدولة، لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد ومن أجل السلامة العامة للمجتمع.

وسجّلت دولة الإمارات، يوم أمس الأربعاء 300 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي عدد الحالات التي تم تشخيصها بمرض كوفيد-19 إلى 2659.

وكانت وزارة الداخلية الإماراتية، قد أحالت في وقت سابق، 64 شخصاً من المخالطين لأشخاص ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، إلى النيابة العامة، بسبب مخالفة قانون مكافحة الأمراض السارية.

وأوضحت أن قرار الإحالة صدر بسبب عدم اتباعهم الإجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية إليهم، وعدم التزامهم بالحجر المنزلي المطبق لمدة 14 يوماً.

ليفانت- وكالات