الأطفال المصابون “بكورونا” لا تظهر عليهم الأعراض!

الأطفال المصابون "بكورونا" لا تظهر عليهم الأعراض!
الأطفال المصابون "بكورونا" لا تظهر عليهم الأعراض!

فيروس لا يمكن رؤيته بالعين المجردة استطاع أن يؤرق العالم أجمعِ منذ بداية ظهوره. فسارعت دول عديدة إلى اتّخاذ إجراءات احترازيّة غير مسبوقة للحدّ من تفشّي وباء كورونا. الأطفال المصابون

أظهرت تحاليل أجرتها الحكومة الأمريكية لدراسة تأثير فيروس كورونا على المرضى الأصغر سناً أنّ ما يصل إلى 20 بالمئة من الأطفال الأمريكيين المصابين بالفيروس المستجد يحتاجون إلى رعاية طبية بالمستشفى وأنّ هذه الفئة تشمل على الأرجح الرضع الذين لم يبلغوا عامهم الأول.

وتمّت الداراسة بالمقارنة مع البالغين، فإنّ الأطفال المصابين بفيروس كورونا لا تظهر عليهم الأعراض في الغالب وهم أكثر عرضة للإصابة بوعكة خفيفة.

حيث تظهر النتائج بحسب الدراسة، أنّ الأطفال رغم أنهم ينقلون العدوى للبالغين، ورغم تعرّض الأطفال لوعكة صحيّة هذا يعني أنّ الكبار أكثر عرضة من الأطفال.

ونتج عن التحليل، أنّ ما يصل إلى اثنين بالمئة من الأطفال المصابين يحتاجون إلى دخول وحدة العناية المركزة.

اقرأ المزيد :بروفيسور يوضح أسباب ارتداء الكمّامة

ونقلت “رويترز” تقرير الباحثين الأسبوعي للمرضى والوفيات الصادر عن المراكز أنه رغم كون الأطفال الأقل من 18 عاماً يشكلون ما يصل إلى 22 بالمئة من تعداد الأمريكيين فإن هذه الفئة لا تمثل سوى 1.7 بالمئة فقط من بين حالات مرضى كورونا الذين تتوافر بيانات عن أعمارهم وعددها 149082 حالة. الأطفال المصابون

اقرأ المزيد :ماذا يحدث للرئة عندما يصاب الشخص بفيروس كورونا؟

تجدر الإشارة، إلى أنه، بحسب آخر الإحصاءات، توفي ما لا يقل عن 73,139 شخصاً في العالم منذ ظهور كورونا في ديسمبر بالصين. وتم تشخيص أكثر من 1,310,930 إصابة في 191 دولة ومنطقة وفق الأرقام الرسمية، منذ بدء تفشي كوفيد-19.

ليفانت – رويترز