اشتباكات على الحدود التركية..وتواصل دخول الآليات العسكرية إلى منطقة خفض التصعيد

اشتباكات على الحدود التركية..وتواصل دخول الآليات العسكرية إلى منطقة خفض التصعيد
اشتباكات على الحدود التركية..وتواصل دخول الآليات العسكرية إلى منطقة خفض التصعيد

أصدرت وزارة الدفاع التركية بياناً أعلنت فيه عن “تحييد 14 عنصرا من تنظيم “بي كا كا/ ي ب ك”، والذين كانوا يستعدون لشن هجوم على منطقة درع الفرات الخاضعة لسيطرة فصائل سورية تتبع الجيش التركي”، وفقاً لما ذكرته اليوم وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية. الحدود التركية

وقالت الوزارة في بيانها الذي أصدرته، اليوم الخميس، أنّ “وحدات من قوات الكوماندوز، نفذت عملية عسكرية ناجحة ضد الإرهابيين هناك”. وأضافت أنه “تم تحييد 14 إرهابياً من “بي كا كا/ ي ب ك”، كانوا يحاولون التسلل إلى منطقة درع الفرات لتنفيذ عملية إرهابية فيها”، مؤكّدةً أن القوات التركية تتخذ كافة التدابير اللازمة لمواصلة الاستقرار والأمن في منطقة “درع الفرات”.

اقرأ المزيد: اعتقالات في عفرين واغتيالات تستهدف الجيش الوطني المدعوم من تركيا

إلى ذلك، رصد المرصد السوري صباح اليوم الخميس، قصفاً صاروخياً نفذته القوات التركية والفصائل الموالية لها على قرية أم الكيف الواقعة بريف بلدة تل تمر، والتي تخضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام السوري، ما أدّى لأضرار مادية، دون معلومات عن خسائر بشرية.

كما نفذت القوات التركية المنتشرة في محيط مدينة عفرين من جهتها قصفاً صاروخياً، استهدف مناطق الزيارة وبينه وآقبيه التابعة لناحية شيراوا جنوب مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة القوات الكردية.

اقرأ المزيد: إصابتان جراء انفجار دراجة نارية في سوق البصيرة بريف ديرالزور

جدير بالذكر أنّ عدد الشاحنات والآليات العسكرية التركية التي وصلت منطقة “خفض التصعيد”، قد ارتفع خلال الفترة الممتدة من الثاني من شهر فبراير/شباط  الجاري وحتى الآن، رغم وقف إطلاق النار الأخير، إلى أكثر من 5555 شاحنة وآلية عسكرية تركية دخلت الأراضي السورية، تحمل دبابات وناقلات جند ومدرعات و”كبائن حراسة” متنقلة مضادة للرصاص ورادارات عسكرية، فيما بلغ عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا في إدلب وحلب خلال تلك الفترة أكثر 10250 جندي تركي. الحدود التركية

ليفانت- وكالات