اشتباكات بين الفصائل الموالية لتركيا والقوات الكردية في منطقة خفض التصعيد

فصائل

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّه رصد بعد منتصف ليل الجمعة – السبت وفجر اليوم، وقوع اشتباكات على محور براد شمال غرب مدينة حلب، بين الفصائل الموالية لتركيا من طرف، والقوات الكردية المنتشرة في المنطقة من طرف آخر. منطقة خفض التصعيد

وأشار المرصد إلى أنّ هذه الاشتباكات ترافقت مع استهدافات متبادلة بالقذائف والرشاشات الثقيلة، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، فيما كان المرصد السوري رصد يوم أمس، الجمعة، قصف القوات التركية والفصائل الموالية لها بالمدفعية الثقيلة، قرية تل جيجان ضمن مناطق انتشار الوحدات الكردية شمال حلب.

اقرأ المزيد: تعزيزات تركية جديدة إلى إدلب بعد محادثات هاتفية بين بوتين وإردوغان

في السياق ذاته، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في 2 أبريل/نيسان، قصفاً صاروخياً نفذته القوات التركية المنتشرة في محيط مدينة عفرين، استهدف مناطق الزيارة، التابعة لناحية شيراوا جنوب مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة القوات الكردية، دون تسجيل خسائر بشرية.

إلى ذلك، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان بعد منتصف ليل الجمعة – السبت، استهدافات متبادلة بالقذائف الصاروخية على محوري الفطيرة والدار الكبيرة جنوب مدينة إدلب، بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل ومجموعات جهادية من جهة أخرى، دون معلومات عن خسائر بشرية.

اقرأ المزيد: هيومان رايتس ووتش تتّهم تركيا بعرقلة جهود مكافحة الكورونا في شمال شرق سوريا

وتجدر الإشارة إلى أنّ المرصد السوري رصد يوم أمس، قصفاً مدفعياً مصدره قوات النظام في ريف إدلب، استهدف بلدة كنصفرة والفطيرة وسفوهن وكفرعويد في جبل الزاوية في ريف إدلب.

في السياق ذاته، دخل يوم  الخميس رتل جديد للقوات التركية الأراضي السورية، يتألف من عشرات الآليات المحملة بأدوات لوجيستية ومعدات هندسية وعربات مصفحة وكتل إسمنتية مسبقة الصنع، تم توزيعها على عدد من النقاط التركية، حيث لم تتوقف التعزيزات التركية المرسلة إلى إدلب، منذ بدء سريان اتفاق موسكو لوقف إطلاق النار الموقع بين تركيا وروسيا في 5 مارس/آذار الماضي. منطقة خفض التصعيد

ليفانت– المرصد السوري لحقوق الإنسان