ارتفاع حالات الطلاق في سوريا إلى 5 أضعاف بسبب حظر التجول

ارتفاع حالات الطلاق في سوريا إلى 5 اضعاف بسبب حظر التجول
ارتفاع حالات الطلاق في سوريا إلى 5 اضعاف بسبب حظر التجول

ارتفعت بشكل تقديري حالات الطلاق في سوريا إلى 5 أضعاف، خلال فترة حظر التجول التي تسبب بها تفشي فيروس كورونا في البلاد، وذلك بحسب مستشار وزير الأوقاف السوري، حسان عوض.  الطلاق

حيث قال عوض خلال مداخلة مع إذاعة “المدينة أف أم” السورية، أنه كان سابقاً يبحث يومياً بحالة واحدة، فيما ورده في يوم واحد 5 حالات طلاق تجري معالجتها عبر الهاتف، علماً أنه في الحالة الطبيعية ينبغي حضور الزوجين.

وأشار إلى أن السبب قد يكون “التماس المباشر والواقع السيئ الموجود في بعض العلاقات الزوجية والذي لم يكن ملحوظاً في السابق”.

إقرأ المزيد:  الإدارة الذاتية: مستعدّون لفتح السجون أمام الجهات الدولية للتحقّق

وبدأ في مختلف أنحاء سوريا تطبيق قرار الحكومة تمديد حظر تجول المواطنين يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، اعتبارا من الساعة 12:00 ظهرا حتى 06:00 من صباح اليوم التالي.

وتنفيذا لهذا القرار يجب على المواطنين في كل مناطق البلاد الالتزام ببيوتهم وعدم الخروج إلى الشوارع، وذلك في إطار إجراءات الحكومة لمنع انتشار عدوى فيروس “COVID-19”.

إقرأ المزيد: حالات خطف جديدة في الجنوب السوري..وغياب لدور سلطات النظام

وكان  محافظ دمشق المهندس عادل العلبي قد أصدر تعميماً يقضي بمنع التجول والتنزه في منطقة الربوة ومحيط حديقة الجاحظ وضمن الحدائق العامة في المدينة بشكل نهائي، وفي كافة الأوقات على أن يبدأ تطبيق هذا القرار اعتباراً من الساعة الثانية ظهر اليوم وحتى إشعار آخر بحيث يتم الإشراف على تطبيقه من قبل قيادة شرطة محافظة #دمشق

وأعلنت وزارة الصحة السورية عن تسجيل 19 إصابة بفيروس كورونا، شفي منهم اثنان، وتوفي اثنان آخران.

نبّهت منظمة الصحة العالمية إلى خطورة الوضع في سوريا، حين يتعلق الأمر بالإصابة بكورونا، نظراً لكونها قبلة للمراقد الدينية، بحسب تصريحات المنظمة.

ليفانت – وكالات