إنستغرام يضيف تحديثات للحصول على معلومات صحيحة في ظلّ كورونا | The Levant

إنستغرام يضيف تحديثات للحصول على معلومات صحيحة في ظلّ كورونا

إنستغرام يضيف تحديثات للحصول على معلومات صحيحة في ظل كورونا
إنستغرام يضيف تحديثات للحصول على معلومات صحيحة في ظل كورونا

تسعى الشركات العالمية الرائجة في علوم التكنلوجيا في محاربة كورونا، من خلال العلم التقني الرائج في عالمنا هذا،  لتطوير آلية البحث عن معلومات دقيقة غير مزيفة تساعد المستخدمين على الحصول عليها بدون جهد.

ومنذ أن أعلنت منظمة الصّحة العالميّة عن حالة الطوارئ الصحيّة العامّة إثر تفشّي الفيروس “كوفيد-19 ” في يناير الماضي، اتخذت معظم الشركات خطوات لمساعدة المستخدمين في الحصول على المعلومات الصحيحة .

ومن خلال هذه المواقع ساهمت “منصّة إنستغرام” من تطوير عمليات البحث من أجل الحصول على المعلومة الصحيحة لوباء كورونا المستجدّ .

أطلق تطبيق  إنستغرام ملصق “خليك_بالبيت” أو “Stay Home”. وستتم إضافة أي حسابات تتابعها وتستخدم الملصق نفسه إلى القصة المشتركة على إنستغرام (shared Instagram story)، مما يسمح بمعرفة كيف يمارس الآخرون التباعد الاجتماعي في هذا الوقت.

وتضمنت هذه التحديثات، المزيد من الموارد التعليمية في قائمة إنستجغرام للبحث (Instagram Search).

1- خاصيّة جديدة لتصفّح إنستغرام مع الأصدقاء عبر دردشات الفيديو (video chat).

2- إزالة خاصيّة التوصيات (recommendations) لحسابات كورونا المستجد ، ما لم يتم نشرها من قبل منظمة صحيّة معتمدة وذات مصداقيّة.

3- نشر ملصق التبرع (donation sticker) في المزيد من البلدان، ومساعدة الأشخاص في العثور على المنظمات غير الربحية ذات الصلة لدعمها.

4- إنشاء قصة مشتركة (shared story) لمساعدة أولئك الذين يطبقون إجراءات التباعد الاجتماعي على التواصل مع الآخرين، باستخدام ملصق “خليك_بالبيت” (Stay Home)

5- إضافة ملصقات (stickers) لوضع المعلومات الدقيقة والمهمّة والمعتمدة تحت دائرة الضوء.

ويسعى إنستغرام من الحدّ من انتشار المعلومات الخاطئة والمضلّلة وترويج الشائعات، من خلال نشر بعض المستخدمين لمنشورات مضللة.

اقرأ المزيد : هواوي تطلق “الساعة الذكية” في ظلّ كورونا

ولمنع البعض من استغلال حالة الطوارئ الصحيّة العامّة ، تم وضع العديد من السياسات الجديدة موضع التنفيذ.

حيث تمّ حظر نشر الإعلانات المضللة (misleading ads) لمنتجات تروّج لعلاجات أكيدة للمرض الناتج عن كوفيد-19 بطرق تدعو للهلع.

وحظر الإعلانات والمحتوى التجاري الذي يروّج لمستلزمات طبية معينة، بما في ذلك أقنعة الوجه. وتمّ إزالة البحث عن تأثيرات الواقع المعزّز (AR effects) حول كوفيد-19، إلا إذا تم تطويرها بالشراكة مع منظمة صحيّة موثوقة ومعتمدة.

اقرأ أيضاً : غوغل يساعدك على التخلّص من الملل في الحجر المنزلي!

وفي عدة دول عربية بدأت السلطات بمحاربة مروجي الشائعات، أو الأخبار الزائفة خلال الأزمة الحالية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ليفانت – البيان 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

إنستغرام يضيف تحديثات للحصول على معلومات صحيحة في ظلّ كورونا

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب