إغلاق المدارس لن يؤثّر في السّيطرة على كورونا

إغلاق المدارس لن يؤثر في السيطرة على كورونا
إغلاق المدارس لن يؤثر في السيطرة على كورونا

بعد أن تفشّى فيروس كورونا حول العالم، فرضت بعض الحكومات حظر للتجوال، إضافة إلى فرض حجر صحي منزلي، وذلك لمنع تفشّي فيروس كورونا، للحدّ من انتقال العدوى بين الناس . السّيطرة على كورونا

حيث عمدت الحكومات على منع التجمعات خوفاً من الإصابة بفيروس كورونا، وخاصة أنّ هذا الوباء ينتشر بشكل سريع جداً عبر طريق الهواء .

ولكن هنا الأمر مختلف تماماً حيث قال العلماء إنّ إغلاق المدارس لن يساعد في احتواء انتشار العدوى خلال تفشي أمراض فيروس كورونا، لكن سيكون له أثر بالغ عند عودة الحياة إلى طبيعتها بعد إنهاء إجراءات العزل المنزلي.

وتعليقاً على هذ الأمر  قال باحثون في “يونيفرسيتي كوليدج ” بلندن.إن أدلة أوبئة الإنفلونزا وحالات التفشي الناجمة عن فيروسات كورونا الأخرى تشير إلى أن تأثير إغلاق المدارس على انتشار المرض سيكون منخفضاً.

اقرأ المزيد :الصين تزوّد العالم بمليارات الكمّامات

ونقلت “رويترز” عن “راسل فاينر” الخبير بمعهد جريت أورموند ستريت لصحة الطفل التابع لجامعة يونيفرسيتي كوليدج بلندن، أن إغلاق المدارس يكون له التأثير الأكبر على الأرجح إذا كان انتقال الفيروس متدنياً ومعدلات الإصابة أعلى لدى الأطفال. هذا عكس كوفيد-19.

وأضاف الخبير، إلى أنّ صناع السياسات بحاجة إلى أن يكونوا على دراية بالأدلة عند دراسة إغلاق المدارس بسبب فيروس كورونا، في ضوء الأثر البالغ والممتد له على الأطفال وخاصة الأفقر حالا منهم. السّيطرة على كورونا

اقرأ المزيد :ماذا يحدث للرئة عندما يصاب الشخص بفيروس كورونا؟

وبعد أنّ أجبرت الحكومات على إغلاق “المدارس” يكون بهذا قد تأثر ملايين الأطفال في جميع أنحاء العالم، بعد فرض تدابير الوقاية لمنع تفشي فيروس كورونا.

ليفانت – رويترز