إطلاق ورش عمل رقمية للأطفال في الإمارات

إطلاق ورش عمل رقمية للأطفال في الإمارات
إطلاق ورش عمل رقمية للأطفال في الإمارات

أعلنت مؤسسة الإمارات للأدب، الهيئة الاستشارية لمبادرة أصوات الأجيال المستقبل في الشرق الأوسط تحت رعاية اليونسكو، عن إطلاق سلسلة من ورش العمل الرقمية عبر الإنترنت للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاماً الذين يشاركون في مسابقة الكتابة العالمية. حيث تغلق أبواب تقديم الطلبات للمشاركة في المسابقة في 25 أبريل 2020.

حيث تقام المسابقة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، بدعم من الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم، سفيرة النوايا الحسنة لمنطقة الخليج العربي لأصوات أجيال المستقبل.

اقرأ المزيد: ثلاثة أعمال أدبية عربية تنافس على جائزة أفضل كتاب مترجم

حيث تهدف المسابقة إلى رفع مستوى الوعي بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDG) وحقوق الطفل. إذ يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و12 سنة تقديم قصص مغامرات قصيرة باللغة العربية أو الإنجليزية للحصول على فرصة للفوز.

وتجدر الإشارة إلى أنّه جرى  عقد أكثر من 55 ورشة عمل في المدارس، في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2019، وتتبع ورش العمل الجديدة عبر الإنترنت نفس التنسيق، وستقدّم نصائح وإرشادات كتابية للكتّاب المبدعين الصغار قبل موعد إغلاق المسابقة.

اقرأ المزيد: هاري بوتر في كتاب صوتي..لكسر عزلة الأطفال

وكانت صحيفة البيان الإماراتية قد نشرت تصريحاً لإيزابيل أبو الهول، الرئيسة التنفيذية ومؤسِسة مؤسسة الإمارات للأدب، قالت فيه: “في ظل الظروف الراهنة، تبقى سلامة ورفاهية وتعليم أطفالنا في المنطقة على رأس أولوياتنا. نأمل أن توجه هذه الأدوات عبر الإنترنت المدرّسين وأولياء الأمور، وأن تلهم الأطفال الذين يحضّرون لتقديم قصصهم لأصوات أجيال المستقبل. نحن نعلم أن الطلبة الصغار قد يشعرون بالقلق والملل في المنزل حالياً، إنما غالباً ما يكون الملل مقدمة للإبداع، وأنا متشوقة لقراءة القصص التي نتجت من هذه المبادرة”.

ليفانت- البيان