أنقرة تستولي على أجهزة تنفس صينية مُتّجهة لإسبانيا | The Levant

أنقرة تستولي على أجهزة تنفس صينية مُتّجهة لإسبانيا

أنقرة تستولي على أجهزة تنفس صينية مُتجهة لإسبانيا
أنقرة تستولي على أجهزة تنفس صينية مُتجهة لإسبانيا

قالت وزارة الخارجية الإسبانية، أمس الجمعة، إنّ السلطات التركية استولت على طائرة محملة بأجهزة تنفس كانت في طريقها من الصين إلى إسبانيا. لإسبانيا

وأفصحت وزيرة الخارجية الإسبانية جونزاليس لايا، أن الحكومة التركية تحتجز في أنقرة شحنة من الإمدادات الطبية تمّ شراؤها من بكين، قادمة لإسبانيا منذ السبت الماضي.

وأردفت، أن الحكومة التركية فرضت قيوداً على صادرات الأجهزة الطبية على أراضيها بدافع قلقهم بشكل رئيسي من قدرتهم على الحفاظ على نظامهم الصحي.

وتعتبر هذه الشحنة ثمينة لأنها تحتوي على 162 جهاز تنفس لعلاج مرضى فيروس كورونا الخاصة بوحدات العناية المركزة، تبعاً لوسائل إعلام إسبانية.

واستولت الجمارك التركية على الشحنة عقب إيقاف الطائرة القادمة من الصين يوم السبت الماضي، واحتجزت أجهزة التنفس التي تحتاجها إسبانيا بشكل عاجل لوقف نزيف ضحايا الوباء الفتاك.

اقرأ أيضاً: القبض على داعشي حاول تنفيذ عمل إرهابي.. ومجلس منبج العسكري يتهم تركيا

وتعدّت إسبانيا وإيطاليا في عدد الإصابات، حيث ذكرت السلطات، أمس الجمعة، إنها سجلت أكثر من 900 وفاة بالوباء لليوم الثاني على التوالي، ليبلغ إجمالي الوفيات إلى أكثر من 10,935 بعد تسجيل وفاة 935 خلال 24 ساعة، وتصل الإصابات إلى 117710، لتصبح الثانية عالمياً بعد أميركا.

فيما في تركيا، فقد أعلن وزير الصحة، فخر الدين قوجة، إصابة أحد أعضاء المجلس العلمي لمكافحة كورونا بالفيروس، تبعاً لما نقلت عنه وكالة أنباء “الأناضول” على تويتر.

كما أشار قوجة، أن تعداد الوفيات بسبب تفشي كورونا زاد بواقع 69 إلى 425 الجمعة، بينما ارتفع عدد الحالات المؤكدة بواقع 2786 إلى 20921. لإسبانيا

ونوّه، إلى أن 16160 فحصاً تمّ إجراؤه في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، ليصل العدد الإجمالي للفحوص، التي أجريت في البلاد منذ بدء التفشي إلى 141716.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أنقرة تستولي على أجهزة تنفس صينية مُتّجهة لإسبانيا

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب