أبوظبي تُطلق تطبيق لمتابعة حالات الحجر المنزلي | The Levant

أبوظبي تُطلق تطبيق لمتابعة حالات الحجر المنزلي

أبوظبي تُطلق تطبيق لمتابعة حالات الحجر المنزلي
أبوظبي تُطلق تطبيق لمتابعة حالات الحجر المنزلي

للوقاية من انتشار فيروس كورونا، تسعى الحكومات جاهدة، للحدّ من الوباء، من خلال عدةّ طرق احترازية اتبعتها كخطوة أولى على سبيل المثال، الحجر الصحي المنزلي. أبوظبي 

نشرت مصادر إعلامية، نقلاً عن دائرة الصحة في أبوظبي، أنها اتخذت جميع الإجراءات الوقائية اللازمة، بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع والجهات المعنية المختصة، وذلك كخطوة للتأكد من صحة وسلامة نزلاء فندقيين في البلاد، الذين اعتبروا من المخالطين لحالتي الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وفي المقابل، أطلقت دائرة الصحة في العاصمة الإماراتية أبوظبي تطبيقاً جديداً على الهواتف الذكية للتأكد من التزام الأشخاص المطالَبين بالحجر المنزلي بالتعليمات الخاصة بالحجر، وعدم مخالطة أشخاص آخرين أثناء فترة الحجر.

يأتي ذلك في إطار جهود الدائرة المستمرة لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة التي تساعد على الحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أوردت صحيفة “الرؤية” 

اقرأ أيضاً : لماذا انخفضت أسعار “آبل”؟

والهدف من التطبيق “ستاي هوم stay home” هو البقاء على علم بموقع الأشخاص أثناء الحجر المنزلي الإلزامي، وتحديد مواقعهم والتأكد من عدم مخالفة شروط الحجر، بما يحقق مصلحة الأشخاص في الحجر وأسرهم والمجتمع بشكل عام.

ولتحميل التطبيق ” stay home ” من خلال “جوجل بلاي” و”آبل ستور”، وسيحصل كل شخص طلب منه أن يحجر على نفسه بالمنزل على اسم المستخدم وكلمة مرور، ليتمكن من استخدام التطبيق.

اقرأ المزيد :ماهي أسباب ضعف سرعة الإنترنت حول العالم؟

ويعمل التطبيق على إرسال تنبيهات إلى مرضى الحجر المنزلي للتحقق من وجودهم ضمن نطاق الحركة المسموح به أثناء فترة الحجر.
كما اتخذت الجهات المعنية على مستوى حكومة أبوظبي جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمواجهة انتشار الفيروس، لتشمل الكاشفات الحرارية في المنافذ الجوية والبحرية والبرية والفرق الطبية المتواجدة على مدار الساعة، وتوفير المعدات الطبية اللازمة للفحوصات المخبرية.

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أبوظبي تُطلق تطبيق لمتابعة حالات الحجر المنزلي

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب