50 إصابة بكورونا في كل ساعة بـ إيران

50 إصابة بكورونا في كل ساعة بـ إيران
50 إصابة بكورونا في كل ساعة بـ إيران

أفصحت وزارة الصحة الإيرانية عن وجود 50 إصابة بفيروس كورونا في إيران في كل ساعة، فيما يتوفى شخص واحد كل 10 دقائق. إصابة بكورونا

وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة، الإيرانيين بأخذ هذه المعلومات بعين الاعتبار، ودعائهم إلى “اتخاذ القرار بوعي بشأن السفر والتنقل والزيارات في عيد النوروز”.

وقالت إيران، أمس الأربعاء، إنها سجلت 147 وفاة جديدة جراء فيروس كورونا “COVID-19” خلال الساعات الـ24 الماضية، حيث تّعد إيران من الدول الأكثر إصابة بفيروس كورونا في العالم إلى جانب الصين وإيطاليا وإسبانيا.

فيما كان قد قال علي رضا رئيسي، المسؤول بوزارة الصحة والتعليم الطبي الإيراني، أن أكثر من 18 مليون شخص في البلاد، شاركوا حتى الآن في “مشروع غربلة” لتحديد المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

إقرأ أيضاً: المعارضة الإيرانيّة تتحدث عن 6400 ضحيّة لكورونا

وذكر رئيسي في تصريح أول أمس الثلاثاء، إن قرابة 18 مليوناً و300 ألف شخص شاركوا في “مشروع غربلة” لتحديد المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، من بينهم 13 مليوناً عن طريق الوحدات الصحية و 5 ملايين عن طريق الموقع الإلكتروني salamat.gov.ir. إصابة بكورونا

ولفت أن هذا الإجراء نفذ في 37 ألف مركز صحي في أنحاء البلاد، وأن من بين 45 ألفاً أحيلوا إلى الطبيب، كان نحو 29 ألفاً منهم بحاجة إلى الاستراحة في المنزل، ومن بين 4500 شخص أحيلوا إلى المستشفى تم إبقاء 2200 منهم، فيما تمت معالجة البقية ميدانياً.

ليفانت-وكالات