الوضع المظلم
الأربعاء ١٩ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

ملياردير أمريكي ينسحب من الانتخابات الرئاسية

ملياردير أمريكي ينسحب من الانتخابات الرئاسية
ملياردير أمريكي ينسحب من الانتخابات الرئاسية

قال الملياردير توم ستاير أمس السبت، إنه خرج من السباق للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية بعد حصوله على نتائج مخيبة للآمال على الرغم من استثماره ملايين الدولارات في حملته الانتخابية.


وكان ستاير البالغ من العمر 62 عاماً في المركز الثالث بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ساوث كارولاينا، بعد إنفاقه أكثر من 20 مليون دولار وقيامه بحملة مكثفة في هذه الولاية الجنوبية.


وصرّح ستاير لمؤيديه: "لقد شعرنا بالخيبة حيال نتيجتنا. سبق لي أن قلت إنني إذا لم أرى طريقاً نحو الفوز فسأنهي ترشيحي"، مردفاً: "لا أرى طريقاً للفوز بالرئاسة".


واستحوذ نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن السبت، على الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ساوث كارولاينا، مكرراً بذلك الزخم لحملته، ومشدداً أنه المنافس الأول في مواجهة السيناتور المستقل بيرني ساندرز سعياً للفوز بترشيح الحزب تمهيداً لانتخابات الرئاسة الأميركية.


إقرأ أيضاً: إعلانات دونالد ترامب تهيمن على موقع يوتيوب


وعقب أن كان مني بثلاث نتائج مخيبة للآمال، حقق بايدن الفوز الأول له في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي.


وقالت كبريات القنوات التلفزيونية الأميركية أن بايدن فاز بعد دقائق على إغلاق مكاتب الاقتراع، لكن النتائج النهائية للاقتراع لم تكن قد أعلنت بعد.


وكان قد اعتبر الرئيس دونالد ترامب، في العشرين من فبراير الماضي، أن تحذيرات المخابرات الأميركية، التي تقول بأن موسكو تتدخل في انتخابات هذا العام محض استخفاف،  ووصفها بأنها "خدعة" أطلقها خصومه الديمقراطيون.


وغرد ترامب على تويتر بالقول: "هناك حملة تضليل أخرى يطلقها الديمقراطيون في الكونغرس قائلين إن روسيا تفضلني على أي مرشح لا يفعل شيئاً من الديمقراطيين الذين ما زالوا غير قادرين بعد أسبوعين، على فرز أصواتهم في أيوا". "الخدعة رقم 7!"


وكان قد أبدى المشرعون الديمقراطيون قلقهم مجدداً بعد استماعهم في جلسة مغلقة إلى جوزف ماغواير، مدير الاستخبارات الوطنية السابق، الذي نبه من أن موسكو تتدخل مجدداً أملاً في تعزيز فرص ترامب في الانتخابات.


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!