الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

مقتل شخص وإصابة آخرين نتيجة الرياح الشديدة في سوريا

مقتل شخص وإصابة آخرين نتيجة الرياح الشديدة في سوريا
مقتل شخص وإصابة آخرين نتيجة الرياح الشديدة في سوريا

نشرت وكالة سانا، التابعة للنظام السوري، خبراً مفاده أنّ الرياح الشديدة أسفرت عن مقتل شخص في مدينة سلمية، التابعة لمحافظة حماة، وإصابة عدة أشخاص آخرين، في مناطق متفرّقة من البلاد. سوريا


حيث توفي شخص يلغ من العمر 75 عاماً،من أبناء مدينة سلمية، بعد إسعافه إلى المشفى متأثراً بجروح خطرة نتيجة سقوط لوح صفيح معدني عليه، وبسبب خطورة إصابته تم تحويله إلى مشفى حماة الوطني حيث فارق الحياة.


اقرأ المزيد: منخفض “التنين”.. يقتل 7 أشخاص في مصر ويسقط تمثال جميّل في لبنان


في السياق ذاته، أفادت الوكالة التابعة للنظام السوري، بأنّ  الرياح الشديدة أدّت إلى حدوث أعطال فنية وانقطاع في خط التوتر 230 ميغا المغذي لمحافظة حلب عبر حماة، وبالتالي زيادة ساعات التقنين في المحافظة. سوريا


وكانت الأرصاد الجوية قد حذرت من أن البلاد شهدت هطولات رعدية غزيرة خاصة في المنطقة الجنوبية والساحلية وأجزاء من الوسطى، وحذرت من سرعة الرياح وحدوث سيول يوم الجمعة بسبب غزازة الأمطار، في تلك المناطق.


كما أغرقت المياه شوارع وأراضي عدد من المناطق في سوريا، وخاصة في منطقة يبرود في ريف دمشق التي صارت شوارعها أشبه بمجاري الأنهار الجارفة.


وأفادت مصادر تابعة للنظام السوري أنّه إضافة إلى الأضرار التي سببتها السيول، أدت الرياح شديدة السرعة إلى تضرر الشبكة الكهربائية وخاصة في محافظات درعا والسويداء واللاذقية، خلال الساعات الماضية.


اقرأ المزيد: عاصفة التنّين تبدأ في مصر


وقد ذكرت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري أنّه حدثت بعض الأضرار المادية في عدد من أحياء مدينة حلب، منها سقوط شجرة على سيارة بحي المارتيني، وسقوط وتهدم بعض الجدران في الأحياء الشعبية منها النيرب والصالحين والفردوس دون إصابات بشرية وانقطاع بعض الشوارع الفرعية، كما أن الرياح القوية أدت إلى حدوث انقطاعات في بعض خطوط الشبكة الكهربائية داخل المدينة نتيجة سقوط الأشجار عليها.


ليفانت - وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!