الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

عاصفة التّنين تؤدي الى إصابات عديدة

عاصفة التّنين تؤدي  الى إصابات عديدة
عاصفة التّنين تؤدي الى إصابات عديدة

بعد أن بدأت عاصفة التّنين في كل من "مصر، سوريا، العراق، تركيا، فلسطين" خلّفت العاصفة العديد من الأضرار والجرحى وانهياراتٍ في المنازل. عاصفة التّنين


أدّى انهيار منزلين و مسجد واشتعال الحرائق في محافظات عديدة إلى مقتل طفل وإصابة 39 آخرين وحدث ذلك بسبب العاصفة الّتي بدأت يوم الخميس 13 _آذار.

وقتل طفل وأصيب آخرون بسبب لدغات عقارب ظهراً بسبب سوء الطقس وأدّت الأمطار الغزيرة إلى انهيار منزلين في قرية الكرنك وفي قرية السلامية انهار مسجد ليصاب آخرون بجروح وإصابات .


وفي مصر سقطت طفلة من على سطح منزلها من شدة الرياح والعواصف وحالة الطّقس السّيء .


وتقول المصادر، إنّ الطفلة ذات 11 عاما وقفت على سطح منزلها لتدفعها الرّياح القويّة إلى الأسفل وتموت بعد ذلك. عاصفة التّنين

وأشار رئيس الوزراء المصري إلى أنّ 20 حالة وفاة حصلت في مصر نتيجة للطقس السيء معزّياً أهالي الضحايا.


وحذّرت هيئة الأرصاد الجويّة من تزايد العاصفة في الأيام القليلة القادمة وتقول الهيئة إنّ سرعة الرّياح وصلت 90 كم في الساعة.


وتوفّي عجوز يبلغ من عمره 75 بعد أن سقط لوح صفيح معدني فوقه وتمّ نقله فوراً الى المستشفى ولكنّ خطورة إصابته أدّت الى وفاته .


إقرأ المزيد :مقتل شخص وإصابة آخرين نتيجة الرياح الشديدة في سوريا


وفي سوريا، أكّدت مصادر بأنّ الرياح الشديدة تسبّبت بحدوث أعطال فنيّة وانقطاع في خط التّوتر 230 ميغا المغذّي لمحافظة حلب عبر حماة، وبالتّالي زيادة ساعات التّقنين في المحافظة.

و غرقت شوارع وأراضي عدد من المناطق في سوريا بسبب غزارة الأمطار والعواصف الشّديدة، وتحديداً في منطقة يبرود في ريف دمشق التي أصبحت شوارعها شبيه بالسيول والأنهار.


إقرأ المزيد :انخفاض عدد السياح في تايلاند بسبب كورونا.. يؤدي لمعركة بين القرود من أجل موزة


وأفادت مصادر بحدوث بعض الأضرار المادية في بعض من أحياء مدينة حلب، لتتساقط الأشجار وسقطت أحد الأشجار على سيارة بحيّ المارتيني، وهدّمت بعض الجدران في الأحياء الشعبية منها النيرب والصالحين والفردوس ولم يعلن عن إصابة أحد المدنيين في الشوارع حتّى الان .


وتفيد هيئة الأرصاد الجويّة أنّ العاصفة ستقلّ ابتداءّ من اليوم السّبت يبدأ تحسّن الأحوال الجويّة، ومع يوم الأحد تعود درجات الحرارة لمعدّلاتها الطبيعية وتنعدم فرص الأمطار ونشاط الرّياح.


ليفانت - وكالات 

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!