الوضع المظلم
السبت ٢٩ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

ضحايا كورونا في الولايات المتحدة يتعدّون عتبة الـ3 آلاف

ضحايا كورونا في الولايات المتحدة يتعدّون عتبة الـ3 آلاف
ضحايا كورونا في الولايات المتحدة يتعدّون عتبة الـ3 آلاف

قالت مدينة نيويورك، إنّه قد وصل إليها مستشفى عائم تابع للبحرية الأمريكية يضمّ 1000 سرير، في حين تعدّى تعداد وفيات فيروس كورونا في البلاد عتبة الـ 3000.


وتجمهر مواطنون على جانبي نهر هدسون في نيويورك ونيوجيرزي، أمس الاثنين، لاستقبال سفينة "كومفرت"، وهي ناقلة نفط معدلة مطلية باللون الأبيض عليها صلبان حمراء ضخمة، لدى مرورها بتمثال الحرية برفقة سفن دعم وطائرات هليكوبتر. ضحايا كورونا في


وذكرت البحرية الأمريكية، إنّ السفينة ستساهم في علاج مرضى آخرين غير المصابين بالفيروس، بمن فيهم من يعتازون إلى جراحات أو رعاية طبية، وأوضح بيل دي بلاسيو رئيس بلدية نيويورك، الذي كان بين كبار الشخصيات في استقبال المشفى العائم: "إنها أجواء حرب وعلينا أن نتكاتف جميعاً".


اقرأ أيضاً: مخيّمات شرق الفرات..جهود ذاتية لمكافحة الكورونا


وقال سابقاً، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في إفادة في البيت الأبيض إنّه تمّ فحص أكثر من مليون أمريكي، أقلّ من 3 بالمئة من السكان، وأردف، أنه قد يتمّ تشديد توجيهات التباعد الاجتماعي، التي أُعلنت، يوم الأحد، وتستمر حتى نهاية الشهر القادم.


ودعا ترامب، الذي واجه انتقادات لتقليله من شأن الوباء في مراحله الأولى، الأمريكيين إلى الالتزام بالقيود، وصرّح: "كل منّا له دور ينبغي أن يؤدّيه للانتصار في هذه الحرب، كل مواطن وأسرة وشركة يمكن أن يحدث فارقاً في جهود القضاء على الفيروس، هذا واجبنا الوطني المشترك، أمامنا أوقات صعبة خلال الثلاثين يوماً القادمة، وهي 30 يوم مهمة للغاية". ضحايا كورونا في


وأضحت الولايات المتحدة الأكثر تأثّراً بالفيروس على مستوى العالم، وتضمّ حالياً أكبر تعداد من الإصابات المؤكدة في بلد واحد، وهو عدد من المرجّح أن يرتفع مع زيادة الفحوص.


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!