الوضع المظلم
الأربعاء ١٩ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

سفينة سياحية ضخمة تصل الموانئ المصرية

سفينة سياحية ضخمة تصل الموانئ المصرية
سفينة سياحية ضخمة تصل الموانئ المصرية

وصلت إلى ميناء بورسعيد في مصر السفينة السياحية CELESTYAL CRYSTAL مساء الاثنين، وعلى متنها 1116 سائحاً من جنسيات مختلفة (650 سائحا و366 طاقم السفينة)، قادمة من الإسكندرية، وترفع علم مالطا.




وكان المكتب الإعلامي للهيئة الاقتصادية لقناة السويس قد أعلن عن استقبال السفينة التي يبلغ طولها 134 متراً، وفق ما نشرت صفحة "رئاسة مجلس الوزراء المصري" على فيسبوك.




في السياق ذاته، قال اللواء بحري محمد برايا، نائب رئيس المنطقة الاقتصادية للقطاع الشمالي، إنه تم رفع درجة الاستعداد والجاهزية لاستقبال السفينة والسائحين وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية والأمنية العاملة بالميناء.


إقرا المزيد: السيسي يستقبل وزيرة الجيوش الفرنسية




مؤكّداً أنّه تم تشكيل غرفة عمليات بالتنسيق مع إدارات الحجر الصحي والطب الوقائي لمتابعة فحص السائحين على متن السفينة ضمن التدابير والإجراءات الاحترازية للقادمين من خارج البلاد ضد فيروس كورونا.




وأشار برايا أن السفينة كريستال السياحية قامت بزيارة الميناء السياحي العام الماضي بعدد 5 رحلات، لتستكمل موسمها السياحي للعام الجاري 2020 حيث يساهم ذلك في تشجيع السياحة واستعادة سياحة اليوم الواحد.




في سياق منفصل، أكّدت وزارة الطيران المدني المصرية، في بيان لها، إنها تنسق مع وزارة الصحة والسكان للاطمئنان على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية، ومتابعة تنفيذ الخطة الاحترازية التي وضعتها الحكومة المصرية لمواجهة الفيروس من خلال إجراء الفحص الطبي الإجباري على جميع الركاب القادمين إلى مصر من الدول التي انتشر بها الفيروس.


ليفانت - وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!