الوضع المظلم
السبت ٢٢ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

الروبوت الآلي بديل الأطبّاء لمكافحة كورونا

الروبوت الآلي بديل الأطبّاء لمكافحة كورونا
الروبوت الآلي بديل الأطبّاء لمكافحة كورونا

دفع تفشّي فيروس كورونا المميت الأطباء للاعتماد على الروبوتات الآلية، إذ يمكنها مساعدة الأطباء على الاتصال بالمرضى عن بُعد بالفيديو ومراقبة صحتهم، وذلك حرصاً على الأطباء من انتقال العدوى. الروبوت الآلي


ذكرت وسائل إعلام، إنّ الصين خلال حربها في مكافحة فيروس كورونا الذي انتشر من مدينة ووهان الصينية، لجأت إلى الاعتماد على الروبوتات الآلية، لتقديم العلاج للمرضى المصابين عن بعد .


https://www.youtube.com/watch?v=Ut1BCR1fzv0&feature=emb_title


وخلال فيديو نشرته وسائل إعلام يبيّن الروبوت وهو يقوم بكل الواجبات عوضاً عن الطبيب حتى إنها تقوم بنشر المبيدات من أجل تعقيم الأماكن العامة.


وأصبحت الآن الصين تعتمد عليه بمثابة شخص بديل آمن يساعد على الحدّ من انتشار فيروس كورونا كوفيد 18.


وأوضحت المصادر، إلى أنّ شركة Keenon Robotics Co، أرسلت16 روبوتًا من طراز يحمل اسم "Little Peanut" إلى مستشفى فى هانغتشو بعد احتجاز مجموعة من المسافرين من ووهان إلى سنغافورة فى الحجر الصحى، واستطاعت هذه الروبوتات تقديم المساعدة الطبية اللازمة وتقليل الضغط على الأطباء. الروبوت الآلي



*الكشف عن مصير هواتف “آيفون” في ظلّ كورونا


وأضافت المصادر إلى أنّ شركة Siasun Robot and Automation Co المصنعة تبرعت بسبعة روبوتات طبية و14 روبوتًا إلى الصليب الأحمر فى شنيانج لمساعدة المستشفيات على مكافحة الفيروس.



*“غوغل” تطلق موقعاً لفيروس كورونا


وأشارت المصادر إلى أنّ المواطنين في مقاطعة تسانغشان، تلقّوا مكالمات من الروبوتات يسألونهم: "هل تعاملت مع شخص مصاب بفيروس كورونا؟ هل لديك أعراض مثل السعال والحمى؟"، والهدف من ذلك هو محاولة منع الفيروس من الانتشار أكثر وتشجيع الناس على فهم الأعراض والتواصل للحصول على المساعدة إذا لزم الأمر.



ليفانت - سكاي نيوز 

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!