الوضع المظلم
السبت ٢٢ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

البرلمان الأردني يطالب بتجنب "التقبيل" منعاً لانتشار كورونا

البرلمان الأردني يطالب بتجنب
البرلمان الأردني/ أرشيفية

وافق مجلس النواب الأردني على إصدار بيان يطالب الأردنيين بتجنب التقبيل في المناسبات والتجمعات العامة، وذلك حفاظاً على السلامة العامة، ومنعاً لانتشار فيروس كورونا بين المواطنين.


وقال رئيس مجلس النواب الأردني بالإنابة نصار القيسي إن عدداً من نواب المجلس طلبوا إصدار بيان باسم المجلس، يطالب الشعب الأردني بعدم التقبيل، والاكتفاء بالمصافحة أثناء تبادل السلام بين الأفراد، وذلك كإجراء احترازي لمنع انتشار الفيروس.


وأضاف القيسي أن الأردن ما زال خاليا من الإصابة بفيروس كورونا، لكن "هذا الإجراء احترازي ويأتي حفاظا على المصلحة العامة".


وكان رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، أكد  الخميس 27/شباط، خلو المملكة من أي إصابات بفيروس كورونا المستجد.


وقال الرزاز في مؤتمر صحفي: “نطمئن المواطنين أنه لا يوجد أي ظاهرة أو حالة إصابة بالفيروس، وسيكون هناك ناطق رسمي يوميا يعلن عن كل ما استجد وبكل شفافية لأن من حق المواطن أن يعرف كلما يخص هذا الموضوع”.

اقرأ أيضا: البرلمان العربي يطالب وزراء الصحة بإجراءات فورية ضد كورونا


وتابع: “هذه حالة عالمية فلا نستطيع أن نكون بمنأى عنها ومع أن الأخبار لغاية الآن بأنه ليس هناك إصابات إطلاقا في الأردن بإقرار منظمة الصحة العالمية، ولكن احترازا علينا أن نعد أنفسنا لكل السيناريوهات الممكنة لأن الدول المجاورة في المنطقة والصين أصبح المرض منتشر فيها”.


وأوضح الرزاز أن “الحالة تتطلب إعدادا متكاملا يبدأ بالمعابر الحدودية وإجراءات عليها، وتوعية كاملة للمواطنين وبشراكة من الجميع، وإذا أردنا فعلا الوقاية الكاملة فهذا يتطلب إجراءات حكومية وإجراءات من كل مواطن حول العادات الموجودة والتي في مثل هذه الحالة يجب أن نفكر فيها ونعيد النظر فيها وسيكون هناك حملة حول هذا الموضوع”.


جدير بالذكر أن تعداد الإصابات المسجلة عالميا بفيروس كورونا المستجد حتى الآن بلغ 86986، في حين سجلت 2979 وفيات، وبلغ عدد المتعافين من المرض 42372.


وكالات


 

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!