الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

الأسد, يغازل الشعب التركي .. و بعد إدلب سنحرر شرق سوريا

الأسد, يغازل الشعب التركي .. و بعد إدلب سنحرر شرق سوريا
الأسد, يغازل الشعب التركي .. و بعد إدلب سنحرر شرق سوريا

ظهر رئيس النظام السوري بشار الأسد, في مقابلة على قناة روسيا 24, مغازلاً الشعب التركي, واصفاً أن بلاده لم تركتب أعمالاً عدائية ضد الشعب التركي, وأنه لايوجد خلافات بين البلدين.


وأضاف الأسد, أن “هناك عائلات سورية تركية، وهناك مصالح مشتركة حيوية. التداخل الثقافي المتبادل حدث تاريخيًا، وبالتالي فمن غير المنطقي أن يكون بيننا وبينهم خلافات جدية”.


ووصف الأسد حديثه إلى الشعب بـ”الشقيق”، وقال “أنا أسأل الشعب التركي، ما قضيتكم مع سوريا؟ وما القضية التي يستحق أن يموت من أجلها مواطن تركي”، في إشارة إلى العملية العسكرية التركية في إدلب ومقتل جنود أتراك.




https://twitter.com/sahouraxo/status/1234969592671412224?s=20


وخلال حديث حول معركة إدلب, هدد " الأسد، بتطهير المناطق الشرقية من سوريا، مما سمّاهم “المسلحين” بمن فيهم القوات الأمريكية، وذلك بعد “تحرير إدلب.



إقرأ المزيد :غاراتٌ إسرائيلية تضرب حمص والقنيطرة


مشيرأ, إلى أنه بعد تحرير مدينة إدلب شمال غرب سوريا، ستركّز قوات النظام على تطهير المناطق الشرقية من المسلحين”.


ونوَّه في حديثه إلى أنّ نظامه يحافظ على الاتصال مع الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الشرقية، “أنهم يشعرون بالاستياء والقلق إزاء الاحتلال الأمريكي”, بحسب وصفه.


وتشنُّ, تركيا عملية عسكرية في إدلب ضد قوات النظام السوري تحت اسم “درع الربيع”، وأدخلت مئات الجنود المقاتلين إلى المنطقة, إضافة إلى مئات العربات والمجنزرات العسكرية الثقيلة.



إقرأ أيضاً :مقتل جنديين أتراك بقصف قوات النظام على إدلب


ونتج التدخل العسكري التركي عن مقتل العشرات من الجنود الأتراك جراء قصف قوات النظام في إدلب، الأمر الذي قابلته تركيا بشن غارات عبر طائرات مسيّرة حربية، حيث دمرت معدات وعربات عسكرية للنظام, إضافة لوقوع عشرات القتلى في صفوفه.





ليفانت - روسيا اليوم 

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!