الوضع المظلم
الأربعاء ١٩ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

استبعاد نهاية قريبة لكورونا في آسيا

استبعاد نهاية قريبة لكورونا في آسيا
استبعاد نهاية قريبة لكورونا في آسيا

أوضح مسؤول في منظمة الصحة العالمية، أنّ وباء كورونا أبعد ما يكون عن الانتهاء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وأن جهود كبحه تمنح بعض الوقت للدول للاستعداد لانتقال واسع للعدوى. في آسيا


وأشار تاكيشي كاساي، المدير الإقليمي لمنطقة غرب المحيط الهادئ في منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إنه حتى في ظلّ كل تلك الإجراءات، فإن مخاطر انتقال العدوى في المنطقة لن يزول ما دام الوباء مستمراً.


وبيّن خلال إفادة إعلامية عبر الإنترنت، أنه يتوجب على الجميع الاستعداد لانتقال واسع النطاق للعدوى، منبّهاً التي تشهد انخفاضاً في تعداد الحالات من التراخي، وإلا فإن الفيروس قد يعود مجدداً.


وكانت قد حذّرت منظمة الصحة العالمية، في الثالث والعشرين من مارس، من تسارع انتشار وباء كورونا المستجد في العالم، فيما دعت الأمم المتحدة لوقف الاعمال القتالية في جميع أرجاء العالم، والتفرّغ لمواجهة وباء كورونا، واصفةً إياه بـالمدمّر.


اقرأ أيضاً: الصحة العالمية: أرقام مصابي كورونا تؤكد أن أمام مصر فرصة ذهبية لمكافحة الفيروس


ووجـَّه الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش حينها، دعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في جميع أنحاء العالم بهدف حماية من يواجهون خطر التعرّض لخسائر مدمرة بسبب فيروس كوفيد-19.


وقال غوتيريش، في كلمة مقتضبة في مقرّ الأمم المتحدة: "إنّ من يدفع أبهظ الأثمان لهذه النزاعات (في العالم) هم الأكثر ضعفاً، النساء والأطفال، والأشخاص ذو الإعاقة، والمهمشون والمشردون. وهم يواجهون أيضاً خطر التعرّض لخسائر مدمرة بسبب فيروس كوفيد-19.


وشدّد الأمين العام للمنظمة الدولية على أنّ الوقت قد حان لوقف النزاعات المسلحة والتركيز معاً على المعركة الحقيقية في حياتنا. وتابع قائلاً: "إنّ هذا ما تحتاج إليه أسرتنا البشرية، الآن أكثر من أي وقت مضى".


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!