وليّ العهد البريطاني يصاب بفيروس كورونا

ولي العهد البريطاني يصاب بفيروس كورونا
ولي العهد البريطاني يصاب بفيروس كورونا

قالت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الأربعاء، إنّ أمير ويلز، الأمير تشارلز، قد تأكدت إصابته بفيروس كورونا المستجدّ (كوفيد 19)، الذي أصيب به آلاف الأشخاص في بريطانيا. وليّ العهد البريطاني

وذكرت صحيفة “صن” نقلاً عن بيان صادر عن إقامة “كلارنس هاوس” الملكية، إن الأمير بدّت عليه أعراض بسيطة للفيروس، وهو بصحة جيدة واضطر إلى مواصلة العمل من البيت ريثما يتماثل للشفاء.

وفي السياق ذاته، تم إخضاع دوقة كونروال للتحاليل، وظهر بأنها لم تصب بالفيروس، بيد أنها ستقوم بعزل نفسها لأربعة عشر يوماً، تبعاً للإرشادات الطبية.

ولم يوضّح البيان الصادر عن مكتب ولي عهد بريطانيا كيفية إصابته بالمرض، وذلك نظراً للعدد الكبير من المشاركات التي قام بها خلال الأسابيع الأخيرة الماضية، فيما قال قصر بكنغهام في بيان: “إنّ الملكة إليزابيث التقت الأمير تشارلز آخر مرة في 12 مارس، قبل أبكر وقت كان يمكن أن يكون فيه ناقلاً للعدوى”.

اقرأ أيضاً: الأكثر عرضة لكورونا: بريطانيا تُطالب 1.5 مليون شخص بالتزام بيوتهم

وسابقاً، ذكر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن فيروس كورونا يعدّ أكبر تهديد يواجه البلاد، وحثّ السكان على مُلازمة منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة.

وفي الأثناء، قال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، اليوم الأربعاء، إنّ الحكومة اشترت 3.5 مليون اختبار أجسام مضادة، ما يسمح بالكشف عن الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وذكر هانكوك “لقد اشترينا 3.5 مليون فحص للأجسام المضادة، ما سيسمح للناس بمعرفة ما إذا كانوا قد أصيبوا بالفيروس واكتسبوا مناعة ضده، بحيث يمكنهم العودة إلى العمل”.

وأردف أنّ السلطات الصحية في بلاده تستبعد أن يصاب الأشخاص بالفيروس لمرة ثانية على التوالي، إلا في ظل ظروف استثنائية جداً. وليّ العهد البريطاني

ليفانت-وكالات