هل تنقص فوائد زيت الزيتون عند الطهو؟ ما مدى صحة أن زيت اليتون يفقد الكثير من فوائده بعد الطهي

هل تنقص فوائد زيت الزيتون عند الطهو؟

هل تنقص فوائد زيت الزيتون عند الطهو؟
هل تنقص فوائد زيت الزيتون عند الطهو؟

اكتشف العلماء في جامعة برشلونة البرتغالية أن زيت الزيتون المستخدم للكثير من الأمور كالطهي والعلاجات والأدوية يمكنه الاحتفاظ بمستوى مضادات الأكسدة التي يحتويها حتى إن تعرض للمعالجة الحرارية أثناء طهوه ويعتبر ذلك مهماً بشأن الغذاء.

 

وقالت روزا لامويلا، مديرة معهد للبحوث في التغذية وسلامة المنتجات الغذائية (INSA-UB)، “لقد تمت دراسة تأثير تحضير الطعام في البوليفينول الموجود في زيت الزيتون سابقا في ظروف المختبرات أو الصناعة، بعيداً عن الظروف الحقيقية في منازلنا”.

إقرأ المزيد :“جامعة القلب الأميركية” تُعلن عن خطورة تناول الأسبرين بشكل يومي !

وقام موقع ميديك فوروم بنشر النتائج، التي أثبتت أن الطهو بدرجة حرارة 120 درجة مئوية، خفضت نسبة البوليفينول بنسبة 40%، وبنسبة 75% في درجة حرارة 170 درجة مئوية.

وللوقت الملائم للطهو دور في الفينولات الفردية “هيدروكسي ايروسيل” إلا أن ذلك ليس بالمحتوى الكلي للفينول ولذلك فإن مستوى مضادات الاكسدة تبقى ضمن المعايير التي وضعا الاتحاد الأوربي في مجال الصحة

وأضافت خبيرة في مجالات التغذية أن “بغض النظر عن انخفاض تركيز البوليفينولات أثناء المعالجة الحرارية، يبقى زيت الزيتون محتفظا بمستوى المعايير التي وضعها الاتحاد الأوروبي. وهذا يعني أنه يتمسك بخصائصه المضادة لأكسدة دقائق الكوليسترول الضار”. ويعتزم الباحثون دراسة تأثير استخدام زيت الزيتون في طهو مواد غذائية مثل اللحوم والبقوليات.

ليفانت – وكالات 

زيت وأضافت خبيرة في مجالات التغذية أن “بغض النظر عن انخفاض تركيز البوليفينولات أثناء المعالجة الحرارية، يبقى  محتفظا بمستوى المعايير التي وضعها الاتحاد الأوروبي. وهذا يعني أنه يتمسك بخصائصه المضادة لأكسدة دقائق الكوليسترول الضار”. ويعتزم الباحثون دراسة تأثير استخدام زيت الزيتون في طهو مواد غذائية مثل اللحوم والبقوليات

زيت وأضافت خبيرة في مجالات التغذية أن “بغض النظر عن انخفاض تركيز البوليفينولات أثناء المعالجة الحرارية، يبقى محتفظا بمستوى المعايير التي وضعها الاتحاد الأوروبي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

هل تنقص فوائد زيت الزيتون عند الطهو؟

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب