هجوم صاروخي يطال المنطقة الخضراء في بغداد دون خسائر بشرية

هجوم صاروخي

قالت خلية الإعلام الأمني في العراق اليوم الخميس إن “صاروخين كاتيوشا سقطا بالقرب من قيادة عمليات بغداد، في وقت متأخر من ليل أمس”، حيث لم تحدد الخلية فور سقطوط الصواريخ مكان انطلاق القصف الصاروخي الذي طال المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد.

وأضافت الخلية في وقت لاحق أن “انطلاق الصاروخين انطلقا من منطقة النهضة”، مشيراً إلى أنه سيتم الاعلان عن تفاصيل أخرى لاحقاً.

وكشف مصدر إعلامي عن تعرض المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد، فجر اليوم الخميس، إلى قصف صاروخي. لم يعرف مصدره لحد الآن، حيث قالت مصادر أن صاروخين وقعا داخل المنطقة، بينما تحدثت مصادر أخرى عن سقوط ثلاثة صواريخ.

وقال المصدر  إن “صاروخين من نوع كاتيوشا سقطا قرب المنطقة الخضراء ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية دون وقوع أية خسائر بشرية”.

يذكر أن المنطقة الخضراء وسط بغداد التي تضم مقار حكومية وسفارات بينها السفارتان الأمريكية والبريطانية تتعرض بين فترة وأخرى إلى قصف بالصواريخ وقذائف الهاون يؤدي في بعض الأحيان إلى سقوط قتلى وجرحى وإلحاق أضرار مادية.

وتنفذ القوات الأمريكية المتمركزة في العراق ضربات جوية ضد جماعات تدعمها إيران تحملها واشنطن مسؤولية الهجمات الصاروخية على قواعدها وعلى سفارة الولايات المتحدة في المنطقة الخضراء.

ويذكر أن هذه الهجمات الصاروخية ضد جنود ودبلوماسيين ومنشآت أميركية في العراق مؤخراً أسفرت عن مقتل متعاقد أميركي وجندي عراقي.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية اتهمت كل من إيران وميليشيات حزب الله العراقي بشن هذه الهجمات المتكررة حيث أعلنت في سابق سابق أنها ردت على هجمات سابقة بضرب خمسة مواقع لميليشيات تابعة لإيران في العراق وسوريا.

ليفانت – وكالات