نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 26.03.2020

نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز

عقد زعماء مجموعة العشرين للاقتصاد، اجتماعاً عبر شبكة تلفزيونية مغلقة، اليوم الخميس، حيث سيطر على المحادثات طرق مجابهة فيروس كورونا، وتأثيراته الاقتصادية، مع ازدياد تعداد المصابين به على مستوى العالم إلى 471 ألف مصاب، وتعداد الوفيات الناجمة عنه إلى 21 ألفاً. أخبار كورونا

أفادت وسائل إعلامية بأن مجموعة من الدول، بينها روسيا والصين وجّهت رسالة إلى الأمم المتحدة، طالبت فيها برفع العقوبات الأحادية التي تعيق مكافحة الفيروس التاجي. 

حبث ورد في نص الرسالة الموجهة من بعثات ثماني دول، من بينها سوريا وفنزويلا وإيران، إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش: “إن التأثير المدمر للتدابير القسرية الانفرادية.. يقوّض الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومات الوطنية لمكافحة كوفيد – 19، لا سيما من جهة فعالية وتوقيت شراء المعدات واللوازم الطبية، مثل مجموعات الاختبار والأدوية اللازمة لاستقبال وعلاج المرضى”.

سنّ مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع مشروع قانون بتريليوني دولار، يسعى إلى مساعدة العمال العاطلين والصناعات المتضررة من جائحة فيروس كورونا.

ويتضمن المشروع كذلك، توفير مليارات الدولارات لشراء المعدات الطبية التي تشتدّ الحاجة إليها في البلاد، بعد أن تعدّى تعداد المصابين بكورونا فيها 60 ألف شخص وعدد الوفيات 800.

أوردت وزارة الدفاع الأميركية في بيان اليوم الخميس، إنها سجلت أول إصابة بفيروس كورونا لدى أحد العاملين لديها في مشاة البحرية، وكشفت أن المصاب سيبقى في الحجر في منزله حيث سيتابع المعنيون حالته.

كما نوّهت إلى أنّ آخر يوم داوم فيه المصاب كان في 13 مارس، وشددت أنه اتبع كافة إرشادات مراكز الصحة، ولجأ إلى عزل نفسه وإبلاغ مكان عمله، عندما بدّت أعراض الفيروس على أحد أفراد عائلته المباشرين. أخبار كورونا

أفادت مصادر إعلامية أنَ قسم “بادالينج” الشهير بسور الصين العظيم قد أعلن في بكين، عن بدء استقبال زوار السور من جديد، بعد إغلاقه لنحو شهرين بسبب تفشي العدوى بفيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك، بعد أسابيع من إغلاق سور الصين العظيم، إحدى عجائب الدنيا السابع، بسبب الإجراءات الاحترازية التى قامت بها حكومة الصين للحد من انتشار فيروس كورونا المسجد (COVID-19)، حيث بدأ العمل يعود جزئيا إلى الأثر الصينى الأشهر عالمياً.

خلال مباردة إنسانية جيدة من قبل نجوم لاعبي كرة القدم الأوربية، قام عدد من اللاعبين بدفع مبالغ مالية من أجل دعم وشراء معدّات طبية لمكافحة فيروس كورونا.

كشفت تقارير رياضية، بقيام اللاعب “سيرجيو راموس” قائد فريق ريال مدريد بالتبرع بعدد كبير من الأدوات الطبية والصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد بعد تفشيه في البلاد.

وبهذا يكون “راموس” انضم إلى قائمة نجوم كرة القدم، الذين قدّموا الدعم لمكافحة وباء فيروس كورونا الذي يضرب العالم، وسبق أن تبرّع “ميسي” نجم برشلونة و”غوارديو” مدرب مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي.

شار وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أمس الأربعاء، بأن 15 مصاباً بفيروس كورونا المستجد، فقدوا حياتهم خلال 24 ساعة، فيما تمّ تسجيل 561 إصابة جديدة خلال نفس الفترة. 

وأردف وزير الصحة، أنّ إجمالي تعداد الوفيات بسبب كورونا ارتفع إلى 59 وعدد الإصابات إلى 2433 حالة، مشيراً إلى أن السلطات أجرت 5035 فحصاً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصل العدد الإجمالي للفحوصات التي نفذت في تركيا إلى نحو 33 ألفاً.

وفرضت تركيا حظراً للتجوال بشكل جزئي على الأشخاص المسنين والمصابين بأمراض مزمنة، في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد.

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أمس الأربعاء، إنّه قرّر إطلاق عملية للجيش في إطار الإجراءات التي يتمّ اتّخاذها لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد.

وصرّح ماكرون في كلمة، إنه أمر ببدء عملية للقوات المسلحة الفرنسية أطلق عليها اسم “الصمود”، مبيناً أنّ الغرض منها يكمن في مساعدة ودعم سكان البلاد في قطاع الخدمات الصحية والحماية الطبية والمجال اللوجيستي. 

وتعهد الرئيس الفرنسي بوضع وتنفيذ خطة واسعة خاصة بالاستثمارات في نظام المستشفيات وتحسين ظروف الارتقاء الاحترافي فيه فوراً بعد تجاوز هذه الأزمة. أخبار كورونا

واصل تعداد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في كوريا الجنوبية فجر اليوم الخميس، الارتفاع إلى9.241 حالة، مع تسجيل 104 إصابات جديدة منهم 57 من الوافدين من الخارج. 

وقالت السلطات الصحية في البلاد، إنّه جرى تأكيد 104 حالات إصابة جديدة خلال يوم أمس الأربعاء، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 9,241 حالة، فيما تعدى تعداد حالات الإصابة الجديدة حاجز الـ100 لليوم الثاني على التوالي منذ يوم أمس الأربعاء.

وفي أرمينيا، أعلنت السلطات الصحية عن تسجيل أول حياة وفاة من جراء التأثر بأعراض فيروس كورونا.

– تايلاند سجلت 111 إصابة جديدة مما يرفع عدد الإصابات إلى 1045.

مجلس الدفاع اللبناني أوصى الحكومة بتمديد الإغلاق أسبوعين في إطار مساعي الحد من انتشار الفيروس.

وأعلنت وزارة الإعلام في لبنان، حظرا للتجول في البلاد من الـ 7 مساء حتى إلـ 5 صباحا، لأجل كبح انتشار الفيروس.

– الحكومة الفلسطينية أعلنت ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 84 في الضفة الغربية.

– وفي الأردن، حيث سجلت 172 إصابة بفيروس كورونا المستجد، أصدرت الحكومة أمرا ينص على عقوبات مالية وسجنية لمن يخالفون قرار حظر التجول الذي يسعى إلى الحد من انتشار الوباء.

– مجلس الوزراء العراقي قرر تمديد حظر التجوال حتى 11 أبريل المقبل.

تمّ الإعلان في دمشق عن تسجيل ثلاثة إصابات جديدة بفيروس الكورونا، وجميع الحالات تعود لأشخاص عائدين من إيران، وفق ما أفادت به وسائل الإعلام.

وكانت دمشق قد بدأت، في وقت سابقٍ من مساء أمس، تطبيق الحظر الجزئي على التجول لكبح انتشار الفيروس، وذلك بعد أن وضعت أكثر من مائة شخص في الحجر، قرب دمشق، بعد وصولهم من طهران. أخبار كورونا

خصص الحزب مستشفى في بيروت يمتلكها لعلاج مرضى فيروس كورونا واستأجر مستشفيات خاصة مهجورة وفنادق لنفس الغرض”، وذلك بحسب وكالة “رويترز”، إلا إن السلطات الحكومية في البلد، تنذر بقلة الوسائل الوقائية من الفيروس في البلاد، ولم تشر يوماً إلى وضع مستشفيات الحزب في تصرفها.

وجاء هذا التحرك من قبل الحزب بعد صمت طويلمن جانبه، وكان قد أعلن “حزب الله” اللبناني الأربعاء، حشده لنحو 25 ألف شخص من بينهم مسعفون حربيون، وتجهيز مستشفيات لمواجهة فيروس كورونا، الذي أصاب في لبنان، حتى اللحظة، 333 شخصاً، توفي منهم 6 مصابين. ليفانت