نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز

نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 25.03.2020

في ظلّ انتشار وباء مايسمى ”كورونا” الذي غزى العالم، ما دفع العديد من علماء الأوبئة إلى تقديم تصاريح لتخفيف هول الاضطرابات الاجتماعية الهائلة بعد أن وصل عدد الإصابات إلى مئات آلاف، جرّاء تفشي وباء كورونا علماء يتوقعون نهاية قريبة نشرة أخبار كورونا

لكنّ العالم “مايكل ليفيت” الحائز على جائزة نوبل، الذي سبق وتنبأ بشكل تطور فيروس كورونا في الصين، من قرب نهاية الوباء في العالم.

وأفادت صحيفة لوس أنجلوس “تايمز” الأمريكية: “إنّ عالم الكيمياء مايكل ليفيت من جامعة ستانفورد، الحائز جائزة نوبل، أعلن بأن كل شيء سيكون على مايرام وأنه يتوقع نهاية وباء COVID-19 الذي سببه فيروس SARS-CoV-2 سينتهي قريباً”.

وأضاف العالم: “ما نحتاجه في الوقت الحالي هو السيطرة على حالة الذعر، والتخطيط الفعال، وعندها سنكون على ما يرام”.

أرسل الرئيس الصيني، شي جين بينغ، رسائل جديدة إلى زعماء العالم، مؤكداً على ضرورة بناء مجتمع بشري له مستقبل مشترك لمكافحة التحديات العالمية مثل وباء فيروس كورونا. 

وتبعاً لوكالة “شينخوا” الرسمية، فقد شدد الرئيس الصيني، أمس الثلاثاء، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الكازاخي، قاسم جومارت توكاييف: “إن حيوية وأهمية بناء مجتمع مستقبل مشترك أصبحتا أكثر إلحاحا مما كانتا عليه سابقاً بالنسبة للبشرية كلها في ظلّ المعركة ضد وباء COVID-19”.

قالت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الأربعاء، إنّ أمير ويلز، الأمير تشارلز، قد تأكدت إصابته بفيروس كورونا المستجدّ (كوفيد 19)، الذي أصيب به آلاف الأشخاص في بريطانيا. 

وذكرت صحيفة “صن” نقلاً عن بيان صادر عن إقامة “كلارنس هاوس” الملكية، إن الأمير بدّت عليه أعراض بسيطة للفيروس، وهو بصحة جيدة واضطر إلى مواصلة العمل من البيت ريثما يتماثل للشفاء.

وفي السياق ذاته، تم إخضاع دوقة كونروال للتحاليل، وظهر بأنها لم تصب بالفيروس، بيد أنها ستقوم بعزل نفسها لأربعة عشر يوماً، تبعاً للإرشادات الطبية.

قالت ألمانيا إنّ إجمالي الإصابات بفيروس “كورونا” في البلاد، ارتفع إلى 31554 حالة، بينما تم تسجيل 149 حالة وفاة.

وبيّن إحصاء لمعهد روبرت كوخ الألماني للصحة العامة اليوم الأربعاء، بأنّ تعداد حالات الإصابة المؤكدة قد قفز بشكل ضخم، حيث تمّ تسجيل 4191 حالة جديدة، فيما ارتفع عدد الضحايا لـ36، خلال آخر 24 ساعة.

ونبّه المعهد من أنّ التعداد الفعلي أكبر على الأرجح، بالنظر إلى أن بعض السلطات المحلية لم تسلّم بياناتها في مطلع الأسبوع.

قال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، إنّ الحكومة اشترت 3.5 مليون اختبار أجسام مضادة، ما يسمح بالكشف عن الإصابات بفيروس كورونا المستجد. نشرة أخبار كورونا

وذكر هانكوك: “لقد اشترينا 3.5 مليون فحص للأجسام المضادة، ما سيسمح للناس بمعرفة ما إذا كانوا قد أصيبوا بالفيروس واكتسبوا مناعة ضدّه، بحيث يمكنهم العودة إلى العمل”.

وأردف، أنّ السلطات الصحية في بلاده تستبعد أن يصاب الأشخاص بالفيروس لمرة ثانية على التوالي، إلا في ظل ظروف استثنائية جداً. لفحص الإصابة بالكورونا

قررت السلطات السودانية، الأربعاء، الإفراج عن أكثر من 4000 سجين في إطار جهودها الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سونا. وذكرت سونا “شهدت الأستاذة عائشة موسى عضو مجلس السيادة إطلاق سراح الدفعة الأولى من 4217 سجينا من سجن الهدى بأم درمان” غرب نهر النيل.

على الرغم من ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في المنطقة العربية إلا أن عدد المتعافين يعطي أمل كبير في تعافي آخرين، حيث وصل إجمالي عدد المتعافين من فيروس “كورونا” في الدول العربية حتى ليلة الثلاثاء -الأربعاء، 522 شخصاً، فيما بلغ عدد المتوفين 66 مصاباً.

وأكبر رقم من المتعافين، أعلنته البحرين في آخر إفادة صحفية، مؤكدة بلوغ عدد المتعافين لديها 177 شخصا، من مجموع 392 مصابا.

وفي العراق، سجلت 75 حالة شفاء من الفيروس، من مجموع 316 مصاباً.

أما الكويت فقد اعلنت عن تعافي 39 مصاباً، من مجموع 191 إصابة مؤكدة.

وعلى التوالي، قالت السلطات المصرية، ليلة الثلاثاء – الأربعاء، أنها سجلت 80 حالة شفاء من الفيروس.

وتلي هذه الأرقام، أرقام قدمتها قطر، تفيد بتعافي 41 شخصاً، من مجموع 526​ مصاباً.

وفي الإمارات، أعلنت دائرة الصحة، تعافي 45 مصاباً، من مجموع 248 إصابة. ​

وفي فلسطين وسلطنة عمان، سجلاً نفس أرقام المتعافين، بـ 17 حالة شفاء، من مجموع 60 مصاباً في فلسطين، و84 مصاباً في سلطنة عمان.

وفي فلسطين وسلطنة عمان، سجلاً نفس أرقام المتعافين، بـ 17 حالة شفاء، من مجموع 60 مصاباً في فلسطين، و84 مصابا في سلطنة عمان.

السعودية، أعلنت وزارتها للصحة، تعافي 28 شخصاً، من ضمن 767 حالة مؤكدة.

وفي فلسطين وسلطنة عمان، سجلاً نفس أرقام المتعافين، بـ 17 حالة شفاء، من مجموع 60 مصاباً في فلسطين، و84 مصابا في سلطنة عمان.

ومغاربيا، أعلنت الجزائر شفاء 65 مصابا من إجمالي 264 شخصاً، فيما المغرب لم يسجل حتى صباح الأربعاء، سوى 6 حالات شفاء، من مجموع 170 إصابة معلنة.

تونس، سجلت حالة شفاء واحدة، من إجمالي 114 مصاباً.

أما السودان، لم تسجل أية حالة شفاء إلى اليوم، من الـ3 إصابات المعنلة.

وتغيب لدى منظمة الصحة العالمية، معلومات دقيقة في دول تعرف حروبا أهلية، مثل اليمن، لكن كل من السلطات السورية في دمشق، والليبية في طرابلس، أعلنتا تسجيل إصابة واحدة بالفيروس. نشرة أخبار كورونا

وفي جانب الوفيات، سجلت العراق أكبر نسبة معلنة عربيا، بوصول العدد الإجمالي للوفيات إلى 27 شخصاً، من مجموع 316 إصابة، تليها مصر بـ20 مصابا، من مجموع 402 مصاباً.

فيما بلغ عدد الوفيات الجزائر 19 حالة، وفي الإمارات 2، والبحرين وتونس 3 لكل منهما، ولبنان 4، والمغرب 5، وتونس 4، فيما سجلت السعودية والسودان حالة واحدة، لكل منهما. والبحرين 2، وتونس 3.

وفقاً للمركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض، الذي يقوم بنشاطاته الطبية في مختلف الأراضي الليبية. أنه “تم التأكد من الإصابة بعد إجراء الفحوصات في مختبر الصحة العامة بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض”، وجاء االإعلان مساء الثلاثاء، مشيراً إلى تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجدّ “كوفيد-19″، كورونا في ليبيا والمصاب شخص ليبي عاد من السعودية مؤخّراً عن طريق تونس. ليفانت

شاهد أيضاً

فرنسا تتوجّه لتعبئة المواطنين وتقبّل اللاجئين في خدمة الصحة

فرنسا تتوجّه لتعبئة المواطنين وتقبّل اللاجئين في خدمة الصحة

بدون اجتياز اختبارات التحقق من المعرفة، باتت الحكومة الفرنسية تسمح بعمل اللاجئين من خارج الاتحاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.