ناسا: ستطلق مهمة إلى “كويكب” قد يجعل كل فرد على كوكب الأرض مليارديراً !

ناسا : ستطلق " كويكب " قد يجعل كل فرد على كوكب الأرض مليارديراً ..!
ناسا : ستطلق " كويكب " قد يجعل كل فرد على كوكب الأرض مليارديراً ..!

قالت وكالة الفضاء الأميركيّة “ناسا”: إنّها ستطلق مهمة إلى كويكب “عملاق وغامض”، يحتوي على معادن نفيسة قد تجعل من كل فرد على كوكب الأرض مليارديراً.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إنّ المهمة ستستكشف Psyche 16 كويكب معدني غامض عملاق، يمكن أن يساعد في إلقاء الضوء على كيفيّة تكوين الكواكب الصخريّة في نظامنا الشّمسي .

وأضافت، إنّ المهمّة ستطلق في يوليو 2022 من كيب كانافيرال بولاية فلوريدا من أجل الدوران حول الصخور بين المرّيخ والمشتري، والتي تبلغ قيمتها 117 مليون دولار (93 مليون جنيه إسترليني) على صاروخ فالكون الثّقيل .

وتمّ اكتشاف Psyche 16 في عام 1852، ويعتقد أنّه عبارة عن بقايا كوكب أوليّ دمّرته اصطدامات عندما كان النّظام الشّمسي في طور التّكوين.

ويعتقد أنّ الكويكب المذكور مكوّن في معظمه من الحديد والنيكل، خلافاً لأجسام صخريّة أو مجمّدة أخرى في الفضاء، ويشمل أيضاً عدداً من المعادن النّادرة الأخرى، بما في ذلك الذهب والبلاتين والنحاس.

إقرأ المزيد :فيسبوك تغلق مكاتبها في “بريطانيا” بسبب كورونا

وتعتبر المواد الأوليّة هي الحديد والنيكل، وهي نفس المواد الموجودة في قلب الأرض وربما جوهر كل كوكب صخري آخر، ومن خلال دراسة الكوكب، يأمل العلماء في الحصول على لمحة عن الماضي الحديث للنّظام الشّمسي، عندما كانت التصادمات الضخمة شائعة.

وحسب عالمة الكواكب”ليندي ألكينز”، إنّ إعادة المعدن إلى كوكب الأرض قد يؤدي إلى هبوط قيمة المعادن الثمينة في الأرض، وخفض قيمة جميع المقتنيات بما في ذلك تلك التابعة للحكومات.

وأوضحت، إنّ القيمة الماليّة لمعدن الحديد في Psyche 16 لوحده، قد تصل إلى 10 آلاف كوادريليون دولار، وتجدر الإشارة إلى أنّ العدد كوادريليون يساوي ألف تريليون.

وأشارت إلى أنّ الهدف سيكون لتحديد عمر الكويكب وما إذا كان قد تشكّل بالطريقة نفسها التي كانت عليها الأرض.

ليفانت – وكالات