مواجهات شديدة بين الشرطة اليونانية والمهاجرين القادمين من تركيا

مواجهات شديدة بين الشرطة اليونانية والمهاجرين القادمين من تركيا
مواجهات شديدة بين الشرطة اليونانية والمهاجرين القادمين من تركيا

وقعت مساء اليوم السبت، مواجهات واشتباكات عنيفة بين الشرطة اليونانية والمهاجرين على الحدود مع تركيا، وفق ما نقلته وكالة “أسوشيتد برس” والتي قالت بأن مجموعة من المهاجرين حاولت تحطيم السياج الفاصل المُقام على الحدود بين تركيا واليونان، في سعيهم للعبور إلى الأراضي اليونانية، بينما عمد آخرون إلى رشق عناصر الأمن اليوناني بالحجارة. 

وأشارت الوكالة أن الشرطة اليونانية ردت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المهاجرين، حيث أصيب مهاجران على الأقل في الاشتباكات التي اندلعت مؤخراً بين الشرطة اليونانية والمهاجرين المتكدسين على الجانب التركي من الحدود، بالقرب من قرية كاستانيس اليونانية. الشرطة اليونانية والمهاجرين

ولم يُتكشف بعد السبب المباشر للإصابات، فيما شدد مسؤول حكومي يوناني أن الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه تم استخدامهما لأغراض “الردع”.

إقرأ ايضاً: اليونان تصف الاتفاق التركي الأوروبي حول اللاجئين بـ “الميت”

وتدفق ألوف من المهاجرين إلى الحدود التركية مع اليونان، بعد أن أعلنت أنقرة، الأسبوع الماضي، أنها ستسمح للمهاجرين واللاجئين بالعبور إلى أراضي الاتحاد الأوروبي، في خطوة رأى مراقبون سياسيون أنها محاولة من أنقرة للضغط على الاتحاد الأوروبي لدعم موقف تركيا إزاء الوضع في إدلب السورية.

ودعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى مراجعة اتفاق الهجرة الذي وقعته أنقرة مع الاتحاد الأوروبي في عام 2016، والذي أدى لوقف تدفق موجات من المهاجرين غير الشرعيين إلى دول التكتل.

ليفانت-وكالات