منصات الدفاع الجوي للجيش الليبي تسقط طائرة تركية مسيّرة | The Levant

منصات الدفاع الجوي للجيش الليبي تسقط طائرة تركية مسيّرة

منصات الدفاع الجوي للجيش الليبي تسقط طائرة تركية مسيّرة
منصات الدفاع الجوي للجيش الليبي تسقط طائرة تركية مسيّرة

مع فشل التوصل إلى وقف تام لإطلاق النار في ليبيا وتهديد حكومة الوفاق أنها ستنتقل من الدفاع للهجوم استمر المعارك في جنوب العاصمة طرابلس حيث أعلن الجيش الوطني الليبي، اليوم السبت، عن إسقاط طائرة تركية مسيّرة جنوبي العاصمة طرابلس. طائرة تركية مسيّرة

وقد أكد الجيش الليبي أن منصات الدفاع الجوي استهدفت الطائرة التركية التي أقلعت من قاعدة معيتيقة العسكرية، بعد أن حاولت استهداف مواقع تمركز الوحدات العسكرية بالقوات المسلحة جنوب العاصمة.

من جهته أوضح عضو شعبة الإعلام الحربي المنذر الخرطوش، ومسؤول إعلام غرفة عمليات إجدابيا عقيلة الصابر، في تصريحات منفصلة لوسائل الإعلام، أن الدفاعات الجوية للقوات المسلحة الليبية أسقطت طائرة مسيّرة تركية بالقرب من منطقة الأحياء البرية جنوبي طرابلس.

وتقدم تركيا دعماً عسكرياً كبيراً للميليشيات المتطرفة المرتبطة بحكومة فائز السراج، سواء بإرسال مستشارين عسكريين أو جنود أو أسلحة أو حتى مرتزقة من سوريا.

إقرأ المزيد: هربوا إلى أوروبا أو قتلوا في المعارك.. مرتزقة تركيا في ليبيا مصير مجهول

وتعد الطائرات التركية المسيّرة، إحدى أهم الأسلحة التي تستخدمها ميليشيات طرابلس في معاركها مع قوات الجيش الوطني.

وتشهد طرابلس معارك بين قوات الجيش الوطني والميليشيات المتشددة، حيث يسعى الجيش إلى تخليص العاصمة من قبضة التطرف في عملية عسكرية أطلقها منذ أشهر.

وكشف الجيش الوطني الليبي أنه أسقط 6 طائرات تركية مسيّرة (من دون طيار) في العاصمة طرابلس، أواخر فبراير الماضي. طائرة تركية مسيّرة

إقرأ المزيد:  ليبيا.. خروقات متكرّرة للهدنة.. وعجز مجلس الأمن عن احتواء الأزمة

وكان قد استقال المبعوث الأممي في ليبيا غسان سلامة في وقت سابق، وذكر “سلامة” في تغريدته التي تناقلتها وسائل الإعلام الدولية أنه سعى “لعامين ونيف للم شمل الليبيين وكبح تدخل الخارج وصون وحدة البلاد”، لكن “صحتي لم تعد تسمح بهذه الوتيرة من الإجهاد”.
في السياق ذاته، جمع سلامة الأسبوع الماضي بين ممثلين عن طرفي الصراع الرئيسيين في ليبيا في جنيف لإجراء محادثات سلام، لكن ممثلين رئيسيين علقوا مشاركتهم في المحادثات. 

ليفانت – وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

منصات الدفاع الجوي للجيش الليبي تسقط طائرة تركية مسيّرة

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب