مقترح لإقامة مباراة واحدة في إياب دوري أبطال أوروبا بسبب كورونا

مقتّرح لإقامة مباراة واحدة في إياب دوّري أبطال أوروبا بسبب كورونا
مقتّرح لإقامة مباراة واحدة في إياب دوّري أبطال أوروبا بسبب كورونا

بات القلق العالميّ يتّزايد نتّيجة انتّشار فيروس كورونا حوّل العالم، وعلى مايبدو إنّ مصير الكرة الأوروبية يبدو مجهولاً، وخاصة بعد انتشار الفيروس في أوروبا، بعد أنّ أعلنت منظمة الصّحة العالميّة: “إنّ القارة العجوز  أصبحت بؤرة الفيروس في العالم”. دوري أبطال أوروبا

وبناء على هذا، طلب الاتّحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” إلى اجتماع طارئ، يوم الثلاثاء المقبل، لمناقشة مصير مسابقتي الأندية وبطولة كأس أوروبا 2020.

الجدير بالذكر إلى أن الأندية التَي تأهلت إلى دور الربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا هي أتلتيكو مدريد، وباريس سان جرمان، ولايبزيغ، وأتالانتا .

فيما لم تحسم مواجهات برشلونة أمام نابولي التّي انتهت (1-1 ذهابا)، ومباراة مانشستر سيتي أمام ريال مدريد (2-1)، وبايرن ميونيخ بمواجهة تشلسي (3-0)، ويوفنتوس أمام ليون (0-1).

إقرأ المزيد :بسبب كورونا: رئيس الاتّحاد الإنجليزي لكرة القدم يتوقّع إلغاء الدوريّ

ونقلت صحيفة “آس” الإسبانية عن “ديلي ميل” بأن “يويفا” سيناقش كافة الإجراءات والخطوات التي يجب اتباعها، مؤكّدة على أنّ الإجراء الأكثر منطقية هو إنهاء مباريات إياب الدور الـ16، التي اختتم نصفها بالفعل .

ومن ثمّ استكمال الأدوار المتبقية عبر مباراة واحدة وفقط ، وليست مباراتي ذهاب وإياب كما كان سابقاً ، كحلّ بديل للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجدّ .

وبحسب المصادر الرّياضية، فإنّ هناك عدّة حلول مقترحة قد تطبّق بشأن إقامة مباريات الدور الربع النهائي للمسابقة، ومن المتوقّع إقامة مباراة واحدة فقط على ملعب محايد وبدون جمهور، بحسب قرعة .

وسيشارك في اجتماع الاتّحاد الأوروبي، ممثلين عن كل الاتّحادات الوطنية الـ55، إضافة إلى مسؤولين عن الأندية وممثلين للاعبين.

ليفانت – سكاي نيوز