معرض افتراضي في روسيا...للوحات متحف بوشكين
معرض افتراضي في روسيا...للوحات متحف بوشكين

معرض افتراضي في روسيا…للوحات متحف بوشكين

شهد متحف بوشكين للفنون الجميلة في موسكو يوم الاثنين، افتتاح معرض أونلاين بعنوان “من دورور إلى ماتيس، الرسوم النادرة لمتحف بوشكين”.

وكانت مديرة المتحف مارينا لوشاك  قد أعلنت عن افتتاح المعرض، حيث دعت هواة الفن الروس كلهم إلى ارتياد المعرض عن طريق الإنترنت، إذ ستعرض الرسوم النادرة وغير المعروفة للفنانين التشكيليين، ألبريخت دورور، بابلو بيكاسو، أنري ماتيس، وغيرهم من مشاهير الفن التشكيلي العالمي. وذلك على الرغم من اندلاع الأزمة الاقتصادية وانتشار فيروس كورونا في العالم وروسيا. معرض افتراضي في روسيا

اقرأ المزيد: “الثقافة بين يديك”..مبادرة ثقافية مصرية لكسر حصار الكورونا

وأفادت وسائل الإعلام، بأن مديرة المتحف قد أعلنت عن المعرض في إطار أحد البرامج الثقافية في قناة “الثقافة” التلفزيونية الروسية التي تولت رعاية المشروع.

وارتاد المعرض منذ مساء الاثنين إلى حد الآن حوالي مليون شخص من مستخدمي الإنترنت في روسيا وخارجها، ويذكر أن متحف بوشكين للفنون الجميلة يعتزم أن يدشن قريبا مشاريع إنترنت أخرى، ومن بينها مشروع “الرحلات مع بوشكين” الذي تم إعداده خصيصا لضيوف متحف بوشكين.

ويصنَّف متحف “بوشكين” كواحد من أهم المتاحف في روسيا، حيث افتتح أبوابه أمام الزوار في 31 مايو عام 1912، وأسسه إيفان فلاديمروفيتش تسفيتايف، بروفسور تاريخ الفن في جامعة موسكو الإمبراطورية، ووالد الشاعرة الروسية الشهيرة مارينا تسفيتايفا.

اقرأ المزيد: إيطاليا.. الموسيقى في مواجهة كورونا

جدير بالذكر أنّ مجموعة المتحف نحو 700 ألف عمل تروي تاريخ تطور الفن منذ الحضارات القديمة حتى بداية القرن الحادي والعشرين، بما في ذلك لوحات عدد من كبار الفنانين الانطباعيين الفرنسيين، ولوحات وأعمال فنية من مصر القديمة، وغيرها من أعمال فنية. علاوة على ذلك يشكل مجمع مباني ومنشآت متحف بوشكين التي شُيدت في نهاية القرن التاسع عشر، بداية القرن العشرين، تشكل بحد ذاتها نصباً تذكارياً يجسد روح الهندسة المعمارية في تلك المرحلة. معرض افتراضي في روسيا

ليفانت- وكالات

شاهد أيضاً

بروفيسور يوضح أسباب ارتداء الكمامة ..؟!

بروفيسور يوضح أسباب ارتداء الكمّامة

مع انتشار فيروس كورونا حول العالم، واقتراب عدد الوفيات من ثلاثة آلاف حالة، زاد الطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.