مانشستر سيتي بطلاً لكأس الرابطة الإنجليزية

مانشستر سيتي بطلاً لكأس الرابطة الإنجليزية
مانشستر سيتي بطلاً لكأس الرابطة الإنجليزية

توّج فريق مانشستر سيتي بلقب كأس رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي عقب فوزه على أستون فيلا 2 / 1 أمس “الأحد” في المباراة النهائية.

وسجل ثنائية السيتي كل من سيرجيو أجويروفي الدقيقة (20) ورودريجو (30)، بينما سجل هدف أستون فيلا الهدف الوحيد مبوانا ساماتا في الدقيقة (41) .

وبهذا الفوز رفع السيتي عدد ألقابه في كأس الرابطة إلى سبعة وأصبح على بعد لقب من الرقم القياسي المسجل باسم ليفربول، في حين فشل أستون فيلا في إحراز اللقب للمرة الأولى منذ 1996.

وكان مانشستر سيتي قد تأهل للمباراة النهائية بعدما تغلب على مانشستر يونايتد 3 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما تأهل أستون فيلا لهذا الدور بعدما تغلب على ليستر سيتي 3 / 2 في مجموع المباراتين.

وقال المدرب الألماني كلوب “عقب المباراة في إدلاء صحفي, ربما حل بفريقي الذي خسر في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد ولم يكن في أفضل حالاته خلال انتصاره على وستهام يونايتد في آخر مباراتين” .

وأضاف, الألماني: الأمر لا علاقة له بالإرهاق. ليس من السهل شرح ذلك، لكن لا ينبغي أن يكون ما حدث هو أهم شيء في عالم كرة القدم». وستكون مواجهة ليفربول التالية خارج ملعبه ضد تشيلسي في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي يوم الثلاثاء مع استمرار سعيه لتحقيق الثلاثية: دوري الأبطال والدوري الممتاز والكأس.

وختم حديثه, ما فعله اللاعبون حتى الآن استثنائي، لكن الموسم لم ينته بعد. هذا فقط ما يهمني الآن. سننهض مجدداً وأنا أتعهد بذلك بنسبة 100 في المائة، وسنرى إلى أين يقودنا ذلك .

ليفانت – وكالات