لمواجهة “كورونا” المغرب ترصد مليار دولار

لمواجهة "كورونا " المغرب ترّصد مليار دولار
لمواجهة "كورونا " المغرب ترّصد مليار دولار

خصّصت السلطات المغربية عشرة ملايين درهم أيّ (نحو مليار دولار) لتغطية النفقات الطبّية، ولدعم القطاعات الاقتصاديّة المتضرّرة من انتشار وباء كورونا المستجد ّ.

هذا وأعلنت الحكومة المغربيّة، إنّها أنشأت صندوق بقيمة عشرة ملايين درهم لتغطية النفقات الطبية ولدعم القطاعات الاقتصادية المتضررة من انتشار فيروس كورونا، بحسب ما أفاد بيان للديوان الملكي. “كورونا” المغرب

وأضاف البيان، إنّ الصندوق الذي أمر “الملك محمد السادس” بإحداثه، سيخصّص لتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء في ما يتعلق بتوفير البنيات التحتيّة الملائمة أو المعدّات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكلّ استعجال .

وأشار البيان، إنّ الصندوق سيدعم الاقتصاد في المملكة وخاصة القطاعات الأكثر تأثّراً بفعل انتشار فيروس كورونا، كالسياحة وكذلك الحفاظ على مناصب الشغل .

وقد أصيب 28 شخصاً في المغرب حتّى الآن، حيث عملت الحكومة على تعليق جميع الرحلات الجوّية الدولية حتى إشعار آخر. 

إقرأ المزيد : خسائر أسواق المال تلاحق كبار الأثرياء بسبب كورونا

وقّررت السلطات المغربية، منع التجمعات التي يشارك فيها أكثر من 50 شخصاً وإلغاء جميع التظاهرات الرياضية والثقافية حتى إشعار آخر، فضلاً عن تعليق الدراسة ابتداء من اليوم الاثنين.

وبحسب المصادر المغربيّة، فقد خلّف الفيروس وفاة شخص مصاب، مقابل تعافي مصاب آخر. وخصّص 250 سريراً في المستشفيات المغربيّة لاستقبال مرضى محتملين، بحسب ما أوضح رئيس الحكومة مشيراً إلى أنّ هذا العدد قابل للزيادة. “كورونا” المغرب

ليفانت – سكاي نيوز