كيفية التمييز بين كورونا والإنفلونزا؟

كيفية التمييز بين كورونا والإنفلونزا ..؟
كيفية التمييز بين كورونا والإنفلونزا ..؟

حالة من الرعب أصابة العالم بعد انتشار هذا الفيروس الذي يسمى كورونا, والذي تتشابه أعراضة وكأنه إنفلونزا, ومع ارتفاع إحصائيات المرضى يكثر التساؤلات من قبل المواطنين، ومن أبرز وأهم هذه الأسئلة هي ما هو الفرق بين أعراض الإصابة بفيروس كورونا ونزلات الأنفلونزا، وذلك نتيجة لتشابه الأعراض بينهم، ولذا كيف يمكنك التفرقة بينهما؟.

كشف موقع” CNN ” الإخباري إن أفضل طريقة لتحديد ما إذا كان لديك الفيروس من عدمه هو إجراء الاختبار، فإذا ظهرت عليك حمى أو سعال أو ضيق في التنفس خلال 14 يومًا، فاتصل بطبيبك على الفور، إذا كنت على اتصال وثيق بشخص سافر وظهرت هذه الأعراض، فيجب عليك الاتصال بالطبيب، حسب مركز السيطرة على الأمراض.

وأوضح الموقع, أن الطبيب سيتعامل لتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى اختبار فيروس كورونا الجديد من عدمه، قد لا يظهر الشخص المصاب الأعراض لمدة تصل إلى 14 يومًا بعد التعرض .

ويمثل ذلك قلق بشكل خاص، لأن هذا فيروس كورونا التاجي الجديد يمكن أن ينتقل بينما الشخص لا يظهر عليه أي أعراض، الحمى، والسعال، وسيلان الأنف ،والتهاب الحلق، وصعوبة في التنفس، هي أكثر الأعراض الشائعة لفيروس كورونا، حيث انتشر فيروس كورونا الآن إلى كل القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية.

أعرض الشبه بينهما ..؟
كلاهما يسبب الحمى والسعال وآلام الجسم والتعب. وأحيانا القيء والإسهال.
المرض يمكن أن يكون خفيفا أو حادا بل حتى قاتلا، لكن في حالات نادرة.
ويمكن أن يؤدي إلى التهاب رئوي

و المرضين يمكن أن ينتقلا من شخص مصاب لآخر عبر الرذاذ الملوث المتطاير في الهواء والناتج عن السعال أو العطس أو عند التحدث

وكانت قد قالت منظمة الصحة العالمية، إن سيلان الأنف والسعال والتهاب الحلق والحمى: الأعراض غالباً ما تكون متشابهة عندما يبدأ الشخص في الشعور بالمرض، هذا يجعل من الصعب معرفة ما إذا كان المرض فيروسًا أو عدوى بكتيرية. وتفرقته بين أدوار البرد الأخرى والانفلونزا.

ليفانت – وكالات