كورونا يدفع إيران لإعلان الطوارئ في 3 محافظات

كورونا يدفع إيران لإعلان الطوارئ في 3 محافظات
كورونا يدفع إيران لإعلان الطوارئ في 3 محافظات

ذكرت وكالة “فارس” الإيرانية، مساء يوم السبت، إن السلطات أعلنت حالة التأهب القصوى في 3 محافظات إيرانية بسبب وباء كورونا، حيث نوهت إلى أن المحافظات الثلاث هي قم وجيلان ومازندران. كورونا يدفع إيران لإعلان الطوارئ

وذكرت وزارة الصحة الإيرانية ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا اليوم الأحد، إلى 145 والمصابين إلى 5823 شخصاً، وأوردت الوزارة بأنه تم تسجيل 1076 حالة إصابة جديدة في البلاد، ووفاة 21 شخص خلال الـ24 ساعة الماضية، منوهةً إلى ارتفاع عدد المتعافين بعد إصابتهم بفيروس كورونا إلى 1669 شخصا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية بأن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في العاصمة طهران بلغ 1539 حالة.

بدوره، شدد وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، أن بلاده تواجه ظروفاً صعبة للغاية، مطالباً المواطنين بالالتزام بتوصيات وزارة الصحة للحد من انتشار الفيروس.

إقرأ أيضاً: كورونا ينتشر في إيران ويطال 14 مسؤولاً طبياً

وكان قد قال مسؤول إيراني، في الخامس من مارس، إنه يتوقع أن تستفحل أزمة فيروس كورونا في البلاد، خاصة في العاصمة طهران، إلى حد كبير لم تتكهن به حتى المعارضة، مما يظهر خطورة الوضع هناك. كورونا يدفع إيران لإعلان الطوارئ

وذكر اختصاصي الأمراض المعدية وعضو اللجنة الوطنية لمكافحة الإنفلونزا، مسعود مرداني، في تصريحات لصحيفة “إيران” الحكومية، إنه يتصور إصابة بين 30-40 في المئة، من سكان طهران بفيروس كورونا، خلال الأسبوعين المقلبين.

ووضح التصريح أن الأوضاع مرعبة بشكل كبير في طهران، التي يقطنها أكثر من 8 ملايين نسمة، بشكل يفوق البيانات الرسمية.

ليفانت-وكالات