قسيس يتعرّض لموقف محرج للغاية
قسيس يتعرّض لموقف محرج للغاية

قسّيس يتعرّض لموقف محرج للغاية

بعد فرض حظر التّجول و الحجر الصّحي في مدينة إيطاليا الّتي انتشر بها فيروس كورونا بشكل هائل وكبير، أقدم القسيس على تسجيل بثّ مباشر عبر الإنترنت ليعطي النّاس بعضاً من المواعظ والحكم. قسّيس 

ليقع قسّ كنيسة أبرشية سانت بودوكس في بلايموث البريطاني في موقف محرج جداً أمام جميع المشاهدين، فقد اندلعت النيران في ملابسة أثناء قرأته لأحد الكتب في الدّيانة المسيحيّة .

ولأنّ القسيس كان مجبراً على ملازمة منزله وبما أنّه يبلغ من عمره 61 عاماً كان الخطر يحيط به لأنّه من الأشدّ عرضة للإصابة بفيروس كورونا حيث تتعرّض البلاد لفيروس كورونا المستجد، فقرّر أن يلقي خدمة كنسيّة إلكترونيّة عبر مواقع التّواصل الاجتماعي .

وعندما كان القسيس منهمكاً في مواعظه وقراءة الكتاب، كان قريباً جدّاً من الشّموع المشتعلة والّتي تعتبر من التّقاليد وإذ لامست نيران الشّمعة ملابس القسيس لتشتعل النّار فيها .

إقرأ المزيد : شاب يتمادى في إثبات حبّه لصديقته

ولحسن الحظ لم يصب القسيس بأذى، إذ إنّه قال : “لقد شعرت بأن ذراعي تزداد سخونة قليلاً. والشيء الطريف هو أن النيران تسببت بإتلاف السترة وقميصي لكن ذراعي على ما يرام بلا حروق”.

مضيفاً: “الأمر برمّته كان غريباً نوعاً ما، فهذه هي المرة الأولى التي لم نتوجه فيها للناس مباشرة لإلقاء موعظة الأحد في الكنيسة أمام المصلين، كما إنها المرة الأولى التي أتصل فيها هاتفياً بهذا العدد من الناس لأني في العادة أقوم بزيارتهم”. قسّيس 

اقرأ أيضاً : “مقبرة كورونا الأولى في العالم” إيطاليا تمرّ بأزمة كارثيّة

حيث دعت الحكومة البريطانيّة إلى حظر الصلاوات الجماعيّة ككنيستي إنجلترا وإسكتلندا، إذ يتمّ إلقاء العظات الكنسية عبر منصّات التواصل الاجتماعي خوفاً من انتشار وباء كورونا أكثر من ذلك.

كما أجرت الحكومة البريطانيّة العديد من الإجراءات الأخرى للوقاية من فيروس كورونا، وإلى الآن تتصّدر إيطاليا المركز الأول من حيث المصابين بفيروس كورونا المستجد.

ليفانت – صدى البلد 

شاهد أيضاً

أزمة كورونا.. أسرة سورية تخيط 360 قناعاً في ثلاثة أيام

أزمة كورونا.. أسرة سورية تخيط 360 قناعاً في ثلاثة أيام

عائلة سورية من منطقة سيدينر سي قامت بخياطة 350 قناعاً واقياً (كمامة)، وتبرعت بها لعيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.