قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 23.03.2020

  • الداخلية السعودية توضح الاستثناءات المتعلقة بمنع التجول

أوضح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، اليوم (الاثنين)، بأنه استناداً إلى أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، القاضي بمنع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد لمدة 21 يوماً، ابتداءً من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً، انطلاقاً من مساء اليوم. قراءة 

  • مقتل فلسطيني وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت متأخر من يوم أمس (الأحد)، مقتل فلسطيني وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

  • المأساة الإسبانية تنافس الإيطالية وتستنزف الكوادر الطبية

بعد أن أشهرت إيطاليا وإسبانيا، البؤرتان الرئيسيتان لانتشار «كوفيد – 19» في أوروبا، آخر ما تمتلك من «أسلحة» لمواجهة هذه الجائحة العالمية، وقرّرت إغلاق جميع مرافقها غير الحيوية العامة والخاصة، انتقلت الجبهة الحقيقية في هذه الحرب الغريبة إلى قاعات العناية الفائقة في المستشفيات، حيث يجهد آلاف الأطبّاء والممرّضين لإنقاذ ما تيسّر من الأرواح التي تنطفئ بمعدّل واحدة كل دقيقتين في إيطاليا أو كل عشر دقائق في إسبانيا.

  • خامنئي يتشبث بنظرية المؤامرة لرفض المساعدات الأميركية

تشبث المرشد الإيراني علي خامنئي بـ«نظرية المؤامرة» وراء تفشي فيروس «كورونا» المستجدّ، في محاولة لتبرير إغلاق طهران الباب في وجه مبادرات واشنطن العديدة لإرسال أدوية ومستلزمات طبية بهدف مساعدة طهران في احتواء الوباء. ودفع المسؤول الأول في البلاد من جديد أمس باتجاه تعزيز فرضية «الحرب البيولوجية» التي رددها ضد الولايات المتحدة مسؤولون كبار من الأجهزة الأمنية والعسكرية، عبر «استهداف» إيران بفيروس وباء «كوفيد 19».

إذن، ها هو العالم برمّته في العزل. والعزل واحد، سواء كان طوعياً أو جبرياً. ولا يهم من أين جاء «كورونا»، بل من أين سيخرج، ومتى. وفي النوازل الكبرى تتساوى طباع البشر، وتتوازى ردودهم. ولعل جنابك قد لاحظت أن نشرات الأخبار المتلاحقة تبدأ جميعها بعدد الإصابات والوفيات، وتترك إلى اللحظة الأخيرة نبأ تعافي 94 ألف مُصاب. لماذا السير عكس المنطق؟ لأنَّ الخوف يزيل المنطق، ويُخصب الخرافة ويعزز الأساطير. خصوصاً الخوف من مجهول.

 

  • محمد بن راشد: نمتلك أفضل فريق للمستقبل

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن حكومة الإمارات مستعدة وجاهزة للتعامل مع جميع الظروف المستقبلية، وأن الإمارات ستكون جزءاً أساسياً من الجهود العالمية لمكافحة وباء كورونا. قراءة 

  • وفاة 3 أطباء بكورونا في الفلبين

قال مسؤولون اليوم الاثنين، إن ثلاثة أطباء على الأقل توفوا نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا في الفلبين، حيث يسعى الآلاف من العاملين في المجال الطبي جاهدين لعلاج المصابين بالفيروس، على الرغم من افتقارهم للوسائل الوقائية.

  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص الاحتلال في الضفة

أعلنت السلطات الفلسطينية استشهاد فلسطيني وإصابة آخر اليوم الاثنين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.

  • 7 قتلى و9 مصابين جراء سيول اجتاحت إيران

أعلن المتحدث باسم منظمة الطوارئ الإيرانية مجتبى خالدي مقتل سبعة أشخاص وإصابة تسعة آخرين جراء سيول اجتاحت عدة مدن إيرانية.

 

  • مقاتلو المليشيا في قبضة الجيش اليمني

قتل 24 مسلحاً حوثياً وأسر 5 آخرون بينهم مشرف المليشيا في عملية عسكرية أمس (الأحد) في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب. وأكد مصدر عسكري يمني أسر مشرف المليشيا محمد صغير الربعي الذي تدرب على أيدي خبراء إيرانيين وينتمي إلى مديرية خمر بمخافظة عمران، أن الجيش تمكن من تدمير عدد من الآليات والأسلحة واستولى على عدد آخر.

  • لماذا أرجأ ترمب ضرب إيران ؟

كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أن إدارة الرئيس دونالد ترمب ناقشت توجيه ضربة عسكرية لإيران. وأفادت الصحيفة في تقرير نشرته أمس (الأحد)، أنه فيما كان ترمب يستعد لإعلان فايروس كورونا «حالة طوارئ وطنية»، اندلع داخل البيت الأبيض (الخميس) الماضي، نقاش حاد بين الرئيس وكبار مستشاريه حول ما إذا كان ينبغي على الولايات المتحدة تصعيد العمل العسكري ضد إيران التي دمرها الوباء. قراءة 

  • سجن مسؤول جزائري سابق

أدان القضاء في الجزائر، أمس (الأحد)، مسؤولا حكوميا سابقا بتهمة إهانة أحد قادة ثورة التحرير ضد الاحتلال الفرنسي. وأصدر القاضي بمحكمة مسيلة الشرقية عقوبة السجن 6 أشهر ضد مدير الثقافة السابق لمحافظة المسيلة رابح ظريف. وظل ظريف موجودا في السجن المؤقت منذ الـ14 من يناير الماضي، وتمت إقالته من منصبه بقرار من وزارة الثقافة بسبب «الإهانة والإساءة» للشهيد رمضان عبان، وهو أحد رموز الثورة التحريرية. وعبان كان ناشطا سياسيا ضمن قيادات الثورة ضد الاحتلال الفرنسي، ولد في يونيو 1920 بمحافظة تيزي وزو، قبل أن يُغتال في ظروف غامضة عام 1957 بالمغرب.

  • جانتس يشكك في عرض نتنياهو

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الأول، أنه اقترب من التوصل لاتفاق على اقتسام السلطة مع خصومه السياسيين المنتمين للوسط رغم تشكيكهم بذلك. وقال نتنياهو، إن الهدف هو تشكيل حكومة 18 شهراً بعدها يتولى الجنرال السابق بيني جانتس رئاستها. وأضاف في مقابلة مع قناة 12 الإخبارية: «اتفقنا على التفاصيل وسأترك المنصب في الموعد الذي نقرره لن تكون هناك ألاعيب»، غير أن حزب أزرق أبيض الذي يتزعمه جانتس شكك في صدق عرض نتنياهو.

 

  • بعد وقف الصحف الورقية بسبب كورونا .. كاتب عمانى: يوم فارق فى تاريخ الصحافة

قال الكاتب العمانى عصام الشيدى بصحيفة عمان، أن اليوم 23 مارس، يوم فارق في تاريخ جريدة عُمان، وفي تاريخ الصحافة العمانية، عندما تتوقف للمرة الأولى جميع الصحف ورقيا عن الصدور بسبب فيروس كورونا، ويقول للقارئ ” عندما لا تجد الجريدة اليوم في منافذ البيع التقليدية التي اعتدت اقتناء نسختك منها، لا تعتقد أن ذلك عائد إلى تأخر وصول الجريدة، فالطرق سالكة جدا رغم الأمطار الغزيرة التي ما زالت تهطل على بعض محافظات السلطنة، الأمر مختلف تماما هذه المرة”. قراءة 

  • السعودية تقرر الاستثناءات المتعلقة بمنع التجول للحد من انتشار كورونا

قررت وزارة الداخلية السعودية، الاستثناءات المتعلقة بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، القاضى بمنع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد لمدة 21 يوما، ابتداءً من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا، وذلك من مساء اليوم الاثنين، وقالت الداخلية السعودية – في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس” – أن الأنشطة الحيوية المستثناة من تطبيق منع التجول شملت؛ قطاع الأغذية (نقاط البيع) كالتموينات والسوبر ماركت ومحلات بيع الخضار والدواجن واللحوم والمخابز والمصانع والمعامل الغذائية، والقطاع الصحي كالصيدليات وما في حكمها والعيادات الطبية (المستوصفات) والمستشفيات والمختبرات ومصانع ومعامل المواد والأجهزة الطبية، وقطاع الإعلام بمختلف وسائله، وقطاع النقل كنقل البضائع والطرود والتخليص الجمركي والمستودعات والمخازن والخدمات اللوجستية وسلاسل الإمداد للقطاع الصحي والقطاع الغذائي وتشغيل الموانئ.

  • استشهاد فلسطينيا برصاص الاحتلال بزعم رشقه سيارات بالحجارة

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن القوات الإسرائيلية قتلت بالرصاص فلسطينيا بزعمه أنه كان يرشق سيارات إسرائيلية بالحجارة على طريق سريع فى الضفة الغربية المحتلة.

  • الصحة التونسية تتوقع تزايد أعداد المصابين بكورونا خلال أيام بعد اكتشاف بؤر جديدة

توقع المدير العام للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة التونسية، شكرى حمودة، تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد خلال الأيام القادمة، بعد اكتشاف ثلاث بؤر جديدة لتفشى الفيروس، إلى جانب جزيرة جربة التى تم إعلانها بؤرة فى وقت سابق اليوم الأحد.

 

  • روحاني: على أمريكا رفع العقوبات إذا كانت تريد مساعدة إيران في مواجهة كورونا قراءة 

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الاثنين إنه ينبغي للولايات المتحدة رفع العقوبات إذا كانت تريد مساعدة إيران في احتواء تفشي فيروس كورونا، مضيفا أن بلاده ليس لديها نية لقبول عرض واشنطن تقديم مساعدة إنسانية

  • ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في إسرائيل إلى 1071 حالة

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية ارتفاع عدد حالات الإصابة المسجلة بفيروس كورونا إلى 1071 حالة حتى وقت متأخر من الليلة الماضية.

  • 7 قتلى و9 مصابين جراء سيول في إيران

أعلن المتحدث باسم منظمة الطوارئ الإيرانية مجتبى خالدي مقتل سبعة أشخاص وإصابة تسعة آخرين جراء سيول اجتاحت عدة مدن إيرانية.

  • وزراء الاتحاد الأوروبي يناقشون عودة السياح العالقين بسبب كورونا

يجتمع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين لمناقشة جهود إعادة مئات الآلاف من مواطني الاتحاد الأوروبي العالقين في الخارج بسبب جائحة فيروس كورونا. قراءة 

ليفانت

شاهد أيضاً

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 30.03.2020

المبعوث الأممي إلى اليمن «منزعج جداً» غداة التصعيد الحوثي تجاه السعودية دمّرت قوات الدفاع الجوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.