قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 21.03.2020

  • عُمان تسجل 4 إصابات جديدة بـ«كورونا»… والإجمالي 52

أعلنت وزارة الصحة العمانية، اليوم السبت، تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 52 حالة. عناوين

  • بدء حظر تجول في كل أنحاء الأردن لاحتواء «كورونا»

دخل حظر التجول حيز التنفيذ في جميع مناطق الأردن في الساعة السابعة من صباح اليوم (السبت) (05:00 بتوقيت غرينتش)؛ حيث أطلقت صافرات الإنذار لتنبيه المواطنين وتحذيرهم بخصوص بدء العمل بأمر الحظر الذي يحظر تنقل الأشخاص وتجوالهم وإغلاق جميع المحلات في جميع مناطق المملكة الأردنية بهدف حماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم.

  • إحباط مخطط «نازي» لشن هجمات إرهابية في أستراليا

وجّهت شرطة مكافحة الإرهاب الأسترالية تهمة الإرهاب لشاب على خلفية مخطط لليمين لشن هجمات خارج مدينة سيدني، وفق ما قال مسؤولون اليوم (السبت).

  • رسالة أميركا لقادة إيران: الوباء لن يرحمكم من العقوبات

بعثت الولايات المتحدة برسالة تتسم بالغلظة إلى إيران، هذا الأسبوع، مضمونها أن تفشي فيروس كورونا لن يرحم طهران من العقوبات الأميركية التي تخنق عائداتها النفطية، وتضع اقتصادها في معزل عن العالم.

في الزمن الذي مضى، كان أهلنا في ليبيا يسمُّون السنوات بالنوازل الكبيرة التي تحدث فيها، وهي في العموم الأحداث المؤلمة التي تترك أثراً مهلكاً في الناس. فهم يقولون مثلاً: «عام الريح»، وهو السنة التي تهبُّ فيها رياح عاتية تقتلع الأشجار، وخاصة النخيل؛ والنخلة عند أهل الواحات خاصة هي مصدر الحياة: يأكلون من ثمرها، ومن جذوعها وسعفها يصنعون سقف بيوتهم، ومن ليفها يفتلون الحبال التي يردون بها المياه. النخلة لهم مثلما هي البقرة للهندوس، يعيشون على لبنها، وبها تدور عجلة الحياة. هم لا يعبدونها، مثلما يظن كثيرون، إنما يقدّرونها إلى درجة التقديس، وبعض من أهلنا في ليبيا مثلاً لا يأكلون لحم الإبل لأنه كائن به يَحيَوْن: به يرتحلون، وعليه يحملون الأثقال عابرين المفازات القاحلة، وهو الرفيق في رحلة الصبر والعناء الطويلة، ومن حليبه يقتاتون.

 

  • «الصحة» تعلن وفاة حالتين بـ «كورونا»

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وفاة حالتين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، أحدهما من الجنسية العربية قادماً من أوروبا ويبلغ من العمر 78 عاماً، وتبين أن سبب الوفاة نوبة قلبية تزامنت مع إصابته بالفيروس، والآخر مقيم من الجنسية الآسيوية ويبلغ من العمر 58 عاماً، وكان يعاني أمراضاً مزمنة عدة مثل مرض القلب والفشل الكلوي. وأعربت الوزارة عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفيين، وتمنياتها الشفاء لجميع المصابين. عناوين

  • الشيخة فاطمة: الأمهات صانعات الأجيال

أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، أن قيادة الدولة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات، تولي كل الاهتمام لإعداد الأم الإماراتية بشكل سليم لتنشئ مجتمعاً قادراً على إدارة مؤسسات الدولة ومسيرة التنمية فيها.

  • تسجيل 4 إصابات جديدة بكورونا في الضفة

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم السبت، تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في الضفة الغربية.

  • سويسرا تشدد إجراءاتها لوقف تفشي كورونا

شددت سويسرا، إجراءاتها في مواجهة فيروس كورونا المستجد فحظرت تجمع أكثر من خمسة أشخاص، لكنها استبعدت في المقابل فرض أي حجر وذلك بخلاف ما فعلت دول أوروبية أخرى.

 

  • كوبا تغلق حدودها أمام غير المقيمين للحد من انتشار كورونا

أعلنت كوبا أمس (الجمعة) إغلاق حدودها أمام غير المقيمين، على خلفية انتشار فايروس كورونا المستجد، وذلك بعدما حاولت خلال الأيام الأخيرة الحفاظ على أكبر قدر ممكن من النشاط السياحي الذي يُعتبر المحرّك الأساسي للجزيرة. عناوين

  • تونس تقرر الحجر الصحي بداية من يوم الأحد

قررت الحكومة التونسية انطلاق العمل بالحجر الصحي العام في البلاد بداية من يوم الأحد وحتى 4 أبريل القادم. وأوضح بيان لرئاسة الحكومة التونسية اليوم أن القرار الذي يأتي على إثر اجتماع مجلس الأمن القومي يٌلزم كل المواطنين والمقيمين بالبلاد التونسية البقاء في منازلهم، إلا لقضاء شؤونهم الأساسية، وفي الحالات الضرورية.

  • فرنسا: 12612 إصابة بفايروس كورونا و450 حالة وفاة

سجلت فرنسا حتى اليوم 12612 إصابة مؤكدة بفايروس كورونا المستجد، منهم 1297 حالة في العناية المركزة. وأكد المدير العام للصحة في فرنسا جيروم سالومون، أن عدد الوفيات بلغ 78 حالة في الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد إلى 450 حالة وفاة منذ أواخر شهر يناير الماضي.

  • ارتفاع عدد الوفيات بفايروس كورونا في بريطانيا إلى 167 شخصاً

ارتفع عدد الوفيات بفايروس كورونا المستجد في بريطانيا اليوم إلى 167 حالة مقارنة مع 144 يوم أمس. وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم عن حزمة إجراءات جديدة تشمل إغلاق جميع مرافق الترفيه والمطاعم -عدا المطاعم السريعة – والمقاهي الليلية والمراكز الرياضية، داعياً الناس إلى الالتزام بالتوجيهات الصحية وعدم مغادرة المنازل إلا للضرورة.

 

  • وزير الصحة اليمنى يؤكد: بلادنا خالية من “كورونا”

أكد وزير الصحة العامة والسكان اليمني ناصر باعوم، خلو بلاده من أي حالة اشتباه بفيروس كورونا، ودعا إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات والارشادات الطبية والوقائية تجنبا لأى طارئ، حيث قال الوزير باعوم بحسب ما نشر موقع ” سبتمبر ” التابع لوزارة الدفاع اليمنية، إن الوزارة أحصت دخول نحو 50.342 مواطناً تم عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية خلال الفترة من 18 يناير حتى 15 مارس الجاري وتم اتخاذ الاجراءات الاحترازية معهم، في 11 منفذاً، منها 4 منافذ جوية، و 4 منافذ بحرية و 3 منافذ برية. عناوين

  • محمد بن زايد مهنئا الأم فى عيدها: رمز العطاء تظل منبع القيم وصانعة الرجال

وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبو ظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تحية إجلال ووفاء للأم الإماراتية وأمهات الشهداء، فى يوم عيد الأم، مؤكدا أن الأم ستظل منبع القيم الأصيلة وصانعة الرجال.

  • 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا فى سلطنة عمان و52 حالة إجمالى المصابين

أعلنت وزارة الصحة غى سلطنة عمان، تسجيل إصابة عدد 4 حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد_19″، منهم حالتان مرتبطتان بالمخالطة لحالات إصابة سابقة، وحالتان مرتبطتان بالسفر لكل من بريطانيا وإسبانيا.

  • 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا فى سلطنة عمان و52 حالة إجمالى المصابين

أعلنت وزارة الصحة غى سلطنة عمان، تسجيل إصابة عدد 4 حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد_19″، منهم حالتان مرتبطتان بالمخالطة لحالات إصابة سابقة، وحالتان مرتبطتان بالسفر لكل من بريطانيا وإسبانيا.

 

  • تايوان تسجل 18 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت تايوان 18 حالة إصابة جديدة ب فيروس كورونا اليوم السبت، كلها‭‭ ‬‬لأشخاص وصلوا من الخارج ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 153 عناوين

  • مسئول بالرئاسة الفرنسية: إيران تفرج عن الباحث الفرنسي رولان مارشال

قال مسئول بالرئاسة الفرنسية اليوم السبت، إن السلطات ال إيران ية أفرجت عن الباحث الفرنسي رولان مارشال الذي كان مسجونًا في إيران منذ يونيو 2019

  • كوريا الجنوبية تحتج على إطلاق جارتها الشمالية صواريخ بالستية

قال الجيش الكوري الجنوبي إن بيونغ يانغ أطلقت مقذوفين يبدو أنهما صاروخان باليستيان قصيرا المدى، ووصفت الأمر بأنه “يفتقر للياقة بشدة” في وقت يواجه فيه العالم تفشيا لفيروس “كورونا”، بحسب موقع روسيا اليوم.

  • إغلاق منتزه يوسيمتي الوطني في كاليفورنيا بسبب فيروس كورونا

أغلق منتزه يوسيمتي الوطني في كاليفورنيا ، وهو واحد من أكثر المنتزهات زيارة في البلاد، أمام الوافدين الجمعة بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد. عناوين

ليفانت 

شاهد أيضاً

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 31.03.202

غارات للتحالف تضرب قدرات الانقلابيين الباليستية قراءة  ضرب تحالف دعم الشرعية في اليمن أهدافاً عسكرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.