في تحدٍّ للكورونا..منتجون يتبرّعون بمعدّاتهم

في تحدٍّ للكورونا..منتجون يتبرّعون بمعدّاتهم
في تحدٍّ للكورونا..منتجون يتبرّعون بمعدّاتهم

تبرّع منتجو مسلسلات تلفزيونية مثل “غريز أناتومي” بالأقنعة والقفازات الطبية، التي استخدموها للتصوير لمقدمي الرّعاية الذين يحتاجون بشكل ملح إلى هذه المعدات الوقائية، للحدّ من جائحة فيروس (كورونا). في تحدٍّ للكورونا

وقالت المنتجة التنفيذية للمسلسل كريستا فيرنوف إن “غريز أناتومي” الذي أطلقته شبكة “إيه بي سي” قبل 15 عاماً يملك “مخزوناً من الأثواب والقفازات التي نقدمها” للعاملين في المجال الطبي.

اقرأ المزيد: بسبب كورونا.. إلغاء مهرجان أفلام المرأة العربية في هلسينبوري ومالمو

في السياق ذاته، قدّم مسلسل “ستيشن 19″، المنبثق من “غريز أناتومي” حوالى 300 قناع واق لرجال الإطفاء في ولاية أنتاريو الكندية بعدما علم المشرفون عليه أن هؤلاء المسعفين يعانون من نقص فيها.

كما تبرع  مسلسل آخر من إنتاج “إيه بي سي” أيضا وهو “غود دكتور” الذي صور في فانكوفر بالمئات من الأقنعة والأثواب للمدينة. وفوجئ مستشفى غرادي ميموريال في أتلانتا بعد تلقيه معدات الوقاية التي أرسلها مسلسل “ذي ريزيدنت” من إنتاج “فوكس” في حين كانت تعاني من نقص كبير في مخزونها.

اقرأ المزيد: توم هانكس..أول ممثل هوليودي يصاب بالكورونا

وكان مهرجان مالمو للسينما العربية قد أصدر بياناً صحفياً كشف من خلال عن إلغاء الدورة الجديدة من مهرجان أفلام المرأة العربية، نتيجة تفشي فيروس كورونا في أوروبا، واكتشاف مئات الإصابات في السويد (شمال أوروبا).

فيما وجّه النجم الأميركي توم هانكس وزوجته الممثلة ريتا ويلسون، الموضوعان في الحجر الصحي في مستشفى أسترالي، بعد ثبوت إصابتهما بفيروس كورونا المستجد، في وقت سابق من الشهر الحالي نصائح بضرورة اتباع توصيات المختصين.

وقال هانكس في رسالة وجّهها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، “ثمة أشياء يمكننا جميعاً القيام بها للخروج من الأزمة من خلال اتباع توصيات الخبراء والاهتمام بأنفسنا وبالآخرين”.

ليفانت- وكالات