فيصل المقداد يرحّب بمشاركة روسيا في إعادة إعمار سوريا!

فيصل المقداد يرحّب بمشاركة روسيا في إعادة إعمار سوريا!

قالت صحيفة روسيا اليوم، بأنّ خارجية النظام السوري، أبدت ترحيبها بأي دور روسي يساهم في إعادة إعمار البلاد بعد الحرب، وقالت إنه ليس لدى دمشق أي شروط مسبقة بشأن المشاركة الروسية في هذا المجال. إعادة إعمار سوريا

ونقلت روسيا اليوم عن فيصل المقداد، نائب وزير خارجية النظام السوري، تصريحه لسبوتنيك، اليوم الإثنين، والذي قال فيه: “روسيا يمكنها المساعدة في كل الجوانب​​​. روسيا تختار المساهمة في إعادة الإعمار. لا شروط مسبقة لدينا… روسيا مرحب بها للمشاركة في كل الجوانب، وبأي دور ترى روسيا نفسها فيه قادرة على المساعدة في إعادة بناء سوريا”.

اقرأ المزيد: توقيع اتفاقية مصلحة الجمارك الفدرالية الروسية بين موسكو و دمشق

وكانت موسكو قد طالبت في وقت سابق، برفع العقوبات الأمريكية عن دمشق من أجل مساعدة البلاد في التعافي اقتصادياً، وخلق الظروف الملائمة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، على حد قول روسيا اليوم.

كما قال نائب وزير خارجية النظام السوري أنّ”روسيا تقوم بأفضل ما لديها. روسيا تطالب المجتمع الدولي بدعم سوريا في عملية إعادة الإعمار”، وتابع: “نؤمن بأن المستقبل السياسي وإعادة الإعمار، يجب أن يقررهما السوريون بأنفسهم دون أي تدخل أجنبي أو شروط خارجية مسبقة”.

اقرأ المزيد: انتقادات لألمانيا بسبب تغاضيها عن استهداف روسيا لمنشآتها الطبية في سوريا

وكان النظام السوري قد وقّع مع روسيا اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات مختلفة وذلك خلال زيارة وزير خارجية النظام السوري “وليد المعلم ” لموسكو, وتم خلاله توقيع اتفاقية بين مصلحة الجمارك الفدرالية الروسية والإدارة العامة للجمارك السورية، وذلك في نهاية العام المنصرم. إعادة إعمار سوريا

حيث وقّعت اتفاقية بين مصلحة الجمارك الفدرالية الروسية، والإدارة العامة للجمارك السورية، بشأن التعاون في مجال تبادل المعلومات، والمساعدة المتبادلة في إطار نظام موحد لتفضيلات التعريفات للمجموعة الاقتصادية “الأوروآسيوية”.

ليفانت- روسيا اليوم