علماء يتوقعون نهاية قريبة " لفيروس كورونا "
علماء يتوقعون نهاية قريبة " لفيروس كورونا "

علماء يتوقعون نهاية قريبة “لفيروس كورونا”

في ظلّ انتشار وباء مايسمى ” كورونا ” الذي غزى العالم، ما دفع العديد من علماء الأوبئة إلى تقديم تصاريح لتخفيف هول الاضطرابات الاجتماعية الهائلة بعد أن وصل عدد الإصابات إلى مئات آلاف، جرّاء تفشي وباء كورونا علماء يتوقعون نهاية قريبة 

لكنّ العالم “مايكل ليفيت” الحائز على جائزة نوبل، الذي سبق وتنبأ بشكل تطور فيروس كورونا في الصين، من قرب نهاية الوباء في العالم.

وأفادت صحيفة لوس أنجلوس “تايمز” الأمريكية: “إنّ عالم الكيمياء مايكل ليفيت من جامعة ستانفورد، الحائز جائزة نوبل، أعلن بأن كل شيء سيكون على مايرام وأنه يتوقع نهاية وباء COVID-19 الذي سببه فيروس SARS-CoV-2 سينتهي قريباً”.

وأضاف العالم: “ما نحتاجه في الوقت الحالي هو السيطرة على حالة الذعر، والتخطيط الفعال، وعندها سنكون على ما يرام”.

ورحب بهده التوقعات، خبراء آخرون من بينهم “سيرغي كيسيليوف” ، مدير مختبر تقنيات الخلايا في معهد بافلوف للوراثة العامة، حيث أشار إلى أن الفيروس سيضعف، وأن أعراضه السريرية لن تظهر بهذه القوة وتصبح خفيفة.

*أماكن الدولية تُثمن جهود المملكة الاستباقية لمكافحة كورونا وتُلبي نداء الوطن

وفي المقابل، قال طبيب آخر، ألكسندر مياسنيكوف ، لكل مرض فيروسي “حدود”، بانتهائها يموت الفيروس المسبب للمرض.

تجدر الإشارة، إلى أنّ العالم مايكل ليفيت، أعلن في شهر فبراير الماضي عن توقعاته بتطور انتشار فيروس كورونا في الصين وقد تحققت جميعها، حيث حدّد حينها نقطة التحول في انتشار الفيروس في الصين وبداية نهايته.

* جهاز يكشف البكتيريا الضارّة في الدم

 كما حدد عدد الذين سيقضي عليهم الوباء (3250 شخصاً) وعدد المصابين بـ (80 ألف شخص). وتؤكد الحقائق توقعات العالم، حيث بلغ عدد المصابين في الصين 81 ألف شخص توفي منهم 3.2 ألف.

ليفانت – عكاظ 

شاهد أيضاً

بروفيسور يوضح أسباب ارتداء الكمامة ..؟!

بروفيسور يوضح أسباب ارتداء الكمّامة

مع انتشار فيروس كورونا حول العالم، واقتراب عدد الوفيات من ثلاثة آلاف حالة، زاد الطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.