طفلتان مصريتان تحصلان على جائزة موسيقية أوروبية

طفلتان مصريتان تحصلان على جائزة موسيقية أوروبية
طفلتان مصريتان تحصلان على جائزة موسيقية أوروبية

نشرت وسائل إعلامية نبأ حصول عازفتي الكمان الصغيرتين واللتين تتنتميان إلى أصول مصرية، أميرة ومريم أبوزهرة على الجائزتين الأولى والثانية في مسابقة “أرتور جريميو الدولية لشباب عازفي الكمان” المقامة في بروكسل خلال شهر آذار مارس الجاري. جائزة 

وكانت أميرة أبو زهرة قد حصلت على الجائزة الأولى في الفئة العمرية (14-18 عاما)،حيث تعتبر أصغر عازفة في هذه الفئة، بينما حصلت مريم على الجائزة الثانية في الفئة العمرية (10-14عاما).

اقرأ المزيد: التشكيلي حلمي التوني يقدّم النساء في سياق واحد مع الفاكهة

وأوضحت الوسائل الإعلامية أنّ  أميرة ومريم تمارسان العزف الاحترافي على آلة الكمان منذ نعومة أظفارهما، حيث عزفت أميرة بمصاحبة الأوركسترا للمرة الأولى في سن 7 سنوات، ومريم في سن 6 سنوات.

وتدرس الأختان أميرة ومريم في واحدة من أبرز المدارس الموسيقية في مدينة فيينا، ومنتسبتان إلى صفوف الأطفال المتميزين موسيقيا بجامعة فيينا، وكانت أميرة قد فازت بالجائزة الأولى في أكبر مسابقة لمواهب الموسيقى الكلاسيكية في أوروبا، والتي تعرض في التلفزيون الهنغاري “فيرتيوزا” عام 2018، بعد تقدمها على أكثر من 2400 متسابقاً تتراوح أعمارهم ما بين 8 و26 عاما. جائزة 

اقرأ المزيد: سويفت قلقة من استمرار الحفلات.. ونجمة (جميس بوند) مصابة بالكورونا

جدير بالذكر أنّ  الرعاية الرفيعة بالفنون في سن صغيرة تبدو جلية من خلال تميّز العازفتين، نظراً لكونهما تنحدران من عائلة فنية أبا عن جد، حيث أن والدة الطفلتين هي عازفة البيانو الهنغارية المخضرمة، نورا إيمودي، ووالدهما عازف البيانو المصري البارز، أحمد أبو زهرة، بينما جد أميرة ومريم هو الفنان المصري القدير، عبد الرحمن أبوزهرة.

ليفانت- وكالات