طباخ يبتكر طريقة جديدة لإبعاد الخوف من كورونا

طباخ يبتكر طريقة جديدة لإبعاد الخوف من كورونا للنّاس
طباخ يبتكر طريقة جديدة لإبعاد الخوف من كورونا للنّاس

في ظلّ انتشار فيروس كورونا في جميع البلدان، وتجاوز عدد الإصابات المتوقّع، يقوم العديد من الأشخاص بإضافة جوٍّ مرح لعلّ ذلك يخفف عنهم حمل هذه الفترة الصّعبة ليلجأ العديد من النّاس الى سرد النّكات والمقاطع المضحكة فكان هدف البعض هو الشّهرة والآخر إخراج النّاس من هذا الجوّ الكئيب وعلى هذا قام أحد الطّهاة بابتكار جديد فريد من نوعه لرفع المعنويّات في زمن الكورونا. الخوف من كورونا

قام أحد الطّهاة في العاصمة الفيتنامية هانوي بتقديم برغر على هيئة فيروس كورونا ووضع شعاراً على البرغر لمنح النّاس جرعة من التّفاؤل و الآمل قائلاً : “عليك أن تلتهمه، وأن تهرسه”.

وجاءت تلك الفكرة الى الطّاهي “هوانغ تونغ” بعد أن انتشر كورونا في العاصمة الفيتناميّة حيث أصيب أكثر من 148 شخص و تعافى منهم سبعة عشر وفق الأرقام الرّسميّة الّتي ذكرتها وزارة الصّحة الفيتناميّة.

وبعد أن رأى “هوانغ” خوف النّاس واكتئابهم من فيروس كورونا قرّر أن يقوم بعمل شرائح من البرغر الشّبيهة بكورونا ليحاول السّخرية من الفيروس، ويمضي وقته مع طاقم العمل في صنع البرغر، إذ يقومون بخلط البرغر مع الشّاي الأخضر لتملك لوناً أخضراً , ويضيفون عليها “تيجانا” صغيرة من العجين تجعل قطعة البرغر شبيهة بفيروس كورونا والّذي يطلق عليه الآن اسم فيروس “التّاجي”،

* التّعليم في المنزل، كيف بإمكانك تعويض المدرسة لأطفالك؟

وفي محل بيتزا هوم في مدينة هانوي قال “تونغ” مازحاً ليخفّف ذعر النّاس و رعبهم من كورونا: “إذا كان هناك ما يفزعك، فلتأكله”.

وأضاف “لا يصبح كورونا مخيفاً عندما تلتهم قطعاً من البرغر على شكل الفيروس نفسه. هذا تفكير ينشر البهجة خلال تفشي هذا الوباء”، وفقا لما ذكرته رويترز.

وفي الواقع لقد نجحت طريقة “هوانغ” إذ إنّ المتجر يقوم ببيع خمسون قطعة من برغر كورونا في كل يوم خاصّة أن المطاعم والمتاجر تغلق أبوابها بسبب فيروس كورونا.

* زوجان دفعهما الخوف من فيروس كورونا لتناول أدوية مميتة

ويبدو أن مسعى تونغ لنشر الفرح أتت أكلها، إذ يبيع المتجر نحو 50 قطعة برغر يومياً، على الرغم من تزايد عدد المتاجر والشركات التي اضطرت للإغلاق بسبب الفيروس.
ويقول أحد الزّبائن المسنيّن عند خروجه وحفيده من المطعم “دانغ دين كوي” البالغ من عمره 66 عام: “إن البرغر الأخضر طريقة مثيرة لرفع المعنويات، فيروس كورونا الجديد هذا شديد الخطورة، لكن إذا أكلنا قطعة برغر بنفس هيئته، سيبدو الأمر في أذهاننا كما لو أننا انتصرنا عليه بالفعل”.

ليفانت – وكالات