سيؤول تُسجل أكثر من 100 إصابة جديدة بكورونا
سيؤول تُسجل أكثر من 100 إصابة جديدة بكورونا

سيؤول تُسجل أكثر من 100 إصابة جديدة بكورونا

واصل تعداد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في كوريا الجنوبية فجر اليوم الخميس، الارتفاع إلى9.241 حالة، مع تسجيل 104 إصابات جديدة منهم 57 من الوافدين من الخارج. سيؤول 

وقالت السلطات الصحية في البلاد، إنّه جرى تأكيد 104 حالات إصابة جديدة خلال يوم أمس الأربعاء، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 9,241 حالة، فيما تعدى تعداد حالات الإصابة الجديدة حاجز الـ100 لليوم الثاني على التوالي منذ يوم أمس الأربعاء.

وارتفع تعداد الإصابات الجديدة من الوافدين، حيث أتت 284 حالة من الخارج من إجمالي الاصابات الواردة حتى اليوم، منهم 57 إصابة بين الوافدين يوم أمس، ومن ضمن الـ104 حالة إصابة جديدة، تم اكتشاف 30 حالة أثناء إجراءات الحجر الصحي.

كما جرى تأكيد 5 حالات وفاة جديدة خلال يوم أمس الأربعاء، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 131 حالة، بينما زاد تعداد الأشخاص الذين تم رفع الحجر الصحي عنهم بعد أن تعافوا تماماً من فيروس كورونا المستجد، بمقدار 414 شخصاً، ليبلغ التعداد الإجمالي إلى 4,144 شخصاً، وازدادت نسبة الشفاء إلى 44.8%.

وكانت قد عمدت السلطات الكورية إلى إلغاء عشرات المهرجانات والحفلات والمناسبات الرياضية بسبب انتشار فيروس كورونا، كما زادت فترة العطلات المدرسية 3 أسابيع على مستوى البلاد.

اقرأ أيضاً: تراجع عدد الإصابات بكورونا في كوريا الجنوبيّة

ونبّه البنك المركزي من تسجيل الاقتصاد الـ12 في العالم نمواً سلبياً في الفصل الأول من العام، منوّهاً إلى أن انتشار الوباء يضرّ بالتصدير والاستهلاك على حدّ سواء.

وأصيبت سيدة بالغة من العمر 61 عاماً، من أتباع كنيسة شينتشونجي، بالفيروس في 10 فبراير، لكنها منذ ذلك الحين حضرت 4 قداديس على الأقل في دايغو، رابع أكبر مدينة في البلاد بعدد سكان يبلغ نحو 2.5 مليون نسمة.

وقدم لي مان هي، مؤسس الطائفة الدينية السرية البالغ 88 عاماً، اعتذاره في الثاني من مارس، خلال مؤتمر صحفي تلفزيوني عن مسؤولية كنيسته في تفشّي المرض، منوّهاً أن كنيسته تتعاون مع الحكومة لاحتواء الإصابات. سيؤول 

ونوّهت سلطات مدينة سيؤول، إنّها تقدمت بشكوى قانونية ضد لي ومسؤولين آخرين في كنيسته، تتهمهم بالقتل وجرائم أخرى، ومن بين 4812 إصابة في جميع أنحاء البلاد، فإن نحو 90% منها سجلت في دايغو ومقاطعة جيونغسانغ الشمالية المجاورة.

ليفانت-وكالات

شاهد أيضاً

فرنسا تتوجّه لتعبئة المواطنين وتقبّل اللاجئين في خدمة الصحة

فرنسا تتوجّه لتعبئة المواطنين وتقبّل اللاجئين في خدمة الصحة

بدون اجتياز اختبارات التحقق من المعرفة، باتت الحكومة الفرنسية تسمح بعمل اللاجئين من خارج الاتحاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.