زوجان دفعهما الخوف من فيروس كورونا لتناول أدوية مميتة
زوجان دفعهما الخوف من فيروس كورونا لتناول أدوية مميتة

زوجان دفعهما الخوف من فيروس كورونا لتناول أدوية مميتة

أقدم رجل مع زوجته في ولاية أريزونا الأميركية على تناول مادّة فوسفات الكلوروكين، ظنّاً منهما أن ذلك سيقيهم الإصابة بفيروس كورونا ليتوفّى الرّجل بعد ذلك وتخضع زوجته للعناية المركّزة. الخوف من فيروس كورونا

وأوضح المختصّون بأنّ المادّة الّتي تناولها الزّوجان ظناً منهما أنّه دواء للوقاية من كورونا كان مستخدماً لعلاج الملاريا عند البشر، بل إنّه أيضاً مكون سام مدرج كعلاج طفيلي للأسماك.

وردّت الزّوجة الّتي تخضع للعناية المركّزة قائلة: “شاهدنا تقارير تلفزيونيّة يتحدّث بها الرّئيس الأميريكي دونالد ترامب عن فوائد الكلوروكين و قدرته على الوقاية”.

وعلى الرغم من عدم الموافقة على أي دواء لمنع الإصابة بمرض “كوفيد-19” أو علاج له، فإن بعض الأبحاث المبكرة تشير إلى أن دواء “كلوروكين” قد يكون مفيداً كعلاج.

ومن الواضح بأنّ اسم “الكلوروكين” الذي ذكره الرئيس ترامب، وجد صدى عند زوجة الرجل، التي طلبت عدم ذكر اسمها لحماية خصوصية الأسرة، مضيفة إلى أنها قامت باستخدامه سابقاً في علاج الأسماك من بعض الأمراض التي كانت تعانيها.

وذكرت: “رأيت عبوة المادة على الرّف الخلفي وفكرت مهلا، أليس هذا ما يتحدثون عنه على التلفزيون؟”، بحسب ما ذكر موقع “إن بي سي” الإخباري.

بعد ذلك قرر الزوجان وهما من النّاس المعرّضين للإصابة بفيروس كورونا نظراً الى أنّهما في العقد السادس من العمر وبلإضافة الى خطر الإصابة بمضاعفات الفيروس بسبب كبر سنهما، حينها قاما بمزج كمية صغيرة من المادة مع سائل وشربها كوسيلة لمنع الإصابة بالفيروس.

* المبادرات المجتمعية في زمن الكورونا..عمر الجرف نموذجاً

وخلال مدّة لا تتجاوز ال 20 دقيقة أصيب الزوجان بالدّوار وأعراض الحمّى والغثيان و أصبحت الزّوجة تتقيأ باستمرار بينما عانى الزّوج من مشاكل تنفسيّة.

واتّصلت الزّوجة بالطوارئ لتخبرهم عن حالتهما قائلة: “كان المستجيبون للطوارئ يسألون الكثير من الأسئلة عما تناولناه لكنّني وجدت صعوبة في التّحدث، فسقطت على الأرض”.

وبعد وقت قصير من وصولهما الى المستشفى توفي زوجها بينما عانت هي من مشاكل صحيّة الخوف من فيروس كورونا

* أماكن الدولية تُثمن جهود المملكة الاستباقية لمكافحة كورونا وتُلبي نداء الوطن

وبعد تلك الحادثة الصّادة الّتي تعرضت لها الزّوجة خاصة عند وفاة زوجها حذرت الزوجة المريضة الآخرين من العلاج الذاتي، وطالبتهم الاستماع إلى الأطباء المتخصصين للحصول على أفضل نصيحة حول فيروس كورونا قائلة: “كونوا حذرين واتصلوا بالأطباء، هذا الألم في القلب ،وفاة زوجي، لن ينتهي”.

ليفانت – وكالات 

شاهد أيضاً

أعمى الخوف عقولهم من فيروس كورونا، والنتيجة كانت .؟

أعمى الخوف عقولهم من فيروس كورونا، والنتيجة كانت …؟

يأكل الخوف عقول بعض النّاس جرّاء انتشار فيروس كورونا مما يجعلهم يقدمون على أفعال خاطئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.