روسيا اليوم: زيارة وزير الدفاع الروسي لسوريا مرتبطة بمكافحة الكورونا
روسيا اليوم: زيارة وزير الدفاع الروسي لسوريا مرتبطة بمكافحة الكورونا

روسيا اليوم: زيارة وزير الدفاع الروسي لسوريا مرتبطة بمكافحة الكورونا

أفادت صحيفة روسيا اليوم، نقلاً عن صحيفة “فيدوموستي” الروسية بأن هدف الزيارة التي قام بها وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، إلى العاصمة السورية دمشق في أوائل الأسبوع الجاري مرتبط بضرورة ردع تفشي فيروس كورونا. وزير الدفاع الروسي

وقال المصدر بأنّ مصدراً مقرّباً من وزارة الدفاع الروسية أشار إلى أهمية توقيت الزيارة التي استغرقت يومين واختتمت أمس الثلاثاء، وبحث خلالها الوزير شويغو مع الرئيس السوري بشار الأسد الوضع في محافظة إدلب وتنفيذ الاتفاق المبرم بشأنها بين روسيا وتركيا، بالتزامن مع استمرار انتشار الفيروس الجديد في مختلف أنحاء العالم.

اقرأ المزيد: محافظة طرطوس تدعو المواطنين للإبلاغ عن حالات الدخول غير الشرعي أو الاشتباه بالكورونا

وقالت روسيا اليوم بأنّ المصدر أوضح أن هدف هذه الزيارة يكمن في “منع أي تصعيد من شأنه أن يصرف جهود روسيا وتركيا وسوريا عن تحديات أكثر خطورة تسبب فيها فيروس كورونا”.

إلى ذلك، لفتت الصحيفة إلى أن موسكو وأنقرة، بعد تسعة أيام من تسييرهما أول دورية مشتركة على طريق “إم-4” في إدلب لم تتمكنا بعد من إطالة مسار هذه الدورية، ونقلت عن مصدرين مقربين من وزارة الدفاع الروسية ذكرهما أن الدورية الثانية التي نظمت في 23 مارس جاءت بمسافة منخفضة بسبب مشاكل واجهها الجانب التركي في ضمان أمنها.

اقرأ المزيد: مصادر ليفانت: إيران تستقدم معممين وأطباء لعلاج أفراد ميليشياتها في سوريا

في سياق متصل، كانت مصادر إعلامية قد أفادت بأنّ محافظة طرطوس السورية، قد دعت المواطنين للإبلاغ عن أي حالة اشتباه بأعراض كورونا، أو دخول غير شرعي عبر الحدود.

بوأفادت المصادر أنّ المحافظة الحدودية مع لبنان، أصدرت تعميماً باسم المحافظ، صفوان أبو سعدى، طالبت فيه بالتواصل مع السلطات الصحية “عند أخذ العلم بدخول أي شخص كان خارج القطر بطريقة غير شرعية بعد إغلاق المعابر الحدودية” أو عند الاشتباه، بوجود أية عوارض تشير للإصابة بفيروس كورونا لدى أي شخص.

ليفانت- روسيا اليوم

شاهد أيضاً

العزل الطوعي..مبادرة اجتماعية لأهالي صيدنايا

العزل الطوعي..مبادرة اجتماعية لأهالي صيدنايا

أفادت صحيفة الشرق الأوسط، أنّ مدينة صيدنا، المجاورة للعاصمة السورية دمشق، قد قامت بمبادرة خاصة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.