رسيماً .. تأجيل أولمبياد طوكيو 2020
رسيماً .. تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

رسيماً، تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

للحدّ من انتشار فيروس كورونا ولخطورة هذا الوباء، قرّر منظمو أولمبياد “طوكيو 2020” مع اللجنة الأولمبية الدولية تأجيل دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية ،التي كان من المقرر أن تستضيفها العاصمة اليابانية الصيف المقبل. تأجيل أولمبياد طوكيو 
ذكرت وسائل إعلام نقلاً عن رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، بشأن الألعاب الأولمبية، إنه اقترح التأجيل لمدة عام، وطلب من رئيس (للجنة الأولمبية الدولية) توماس باخ، فردّ عليه بالموافقة من أجل التأجيل.

اقرأ المزيد :راموس يوجه “رسالة أمل” للشعب الإسباني

وأشارت المصادر إلى أن أولمبياد طوكيو ” 2020 ” سيبقى بنفس الاسم حتى وإن أقيم في 2021.

ومن خلال بيان مشترك: “في الظروف الحالية وبناء على المعلومات المقدمة من منظمة الصحة العالمية اليوم، خلص رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس وزراء اليابان إلى أنه يجب تغيير موعد أولمبياد 2020 في طوكيو إلى ما بعد 2020 لكن بما لا يتجاوز صيف 2021، لحماية صحة الرياضيين وكل المنخرطين في الألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي”.

الجدير بالذكر، إلى أنّه لم يسبق قبل تأجيل دورة الألعاب في تاريخها الحديث الممتد عبر 124 عاماً، غير أنها أُلغيت بالكامل في أعوام 1916 و1940 و1944 أثناء الحربين العالميتين.

اقرأ أيضاً : أستراليا توقف النشّاط الرّياضي بسبب كورونا

وأجبر فيروس كورونا على تعطيل الحياة في العالم بعد أن حصد آلاف الأرواح من المدنيين، إضافة إلى ضرب الاقتصاد العالمي، بعد أن أجبرت الحكومات على إغلاق منافذ حدودها لمنع تفشّي الفيروس. تأجيل أولمبياد طوكيو 

ليفانت –  أ ف ب

شاهد أيضاً

دراسة : كورونا فيروس قديم وتطور حديثاً

دراسة: كورونا فيروس قديم وتطور حديثاً

يقدّر حالياً عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” الذي أرعب العالم، وضرب الحياة، بما قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.