بسبب كورونا.. مجلس الأمة الكويتي يؤجل جلسته العادية

بسبب كورونا.. مجلس الأمة الكويتي يؤجل جلسته العادية
بسبب كورونا.. مجلس الأمة الكويتي يؤجل جلسته العادية

قال مرزوق الغانم رئیس مجلس الأمة، في تغریدات نشرھا عبر حسابه الرسمي على تویتر، إن القرار تاجيل جلسة مجلس الأمة الكويتي یأتي “تغلیبا للمصلحة العامة، ونظراً إلى الظروف والمستجدات الطارئة، والتزاماً بتوصیات منظمة الصحة العالمیة ووزارة الصحة بدولة الكویت”.

وكان قد قرر مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، السبت، تأجیل جلسته العادیة المقرر عقدھا یومي الثلاثاء والأربعاء المقبلین، لمدة أسبوعین، التزاماً بتوصیات منظمة الصحة العالمیة ووزارة الصحة في دولة الكویت، فيما سيخضع جميع النواب للفحص الطبي.

وأضاف أن قرار مكتب المجلس یقضي “بتأجیل جلسة المجلس العادیة المقرر عقدھا یومي الثلاثاء والأربعاء المقبلین الموافقین 10 و11 مارس الجاري، لمدة أسبوعین، لتكون یومي 24 و25 الشھر ذاته”.

إقرأ المزيد: الكويت.. 10 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

وأوضح أنه تم التنسیق مع وزارة الصحة لتخصیص یومي 22 و23 من الشھر الجاري لفحص جمیع الحضور من النواب وموظفي الأمانة والإعلامیین.

وكانت الكويت قد أعلنت، السبت، اكتشاف ثلاث حالات جديدة مصابة بالفيروس ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 61.

وأوقفت الكويت الرحلات الجوية من وإلى مصر ولبنان وسوريا وبنغلادش والفلبين والهند وسريلانكا، لمدة أسبوع، ومنعت دخول الأجانب الذين كانوا في هذه البلدان، خلال الأسبوعين الماضيين.

وكانت قد أعلنت وزارتا الصحة في كل من الكويت وقطر عن أصابات جديدة بفيروس كورونا، فيما أصدرت السعودية قراراً جديداً لتحديد المنافذ والمطارات لدخول الزوار إليها، في الوقت الذي تحث فيه منظمة الصحة العالمية للوصول إلى لقاح للحد من كورونا بعد أن وصل عدد المصابين غلى نحو 100 شخصحول العالم. إصابات جديدة بفيروس كورونا.

إقرأ المزيد: الكويت… إصابة جديدة بــ”كورونا” لشخص قادم من إيران

حيث ًأعلنت وزارة الصحة الكویتیة السبت، تسجیل ثلاث إصابات جدیدة بفیروس كورونا في البلاد خلال الأربع وعشرین ساعة الماضیة، لیصبح عدد الحالات المصابة بالفیروس 61 حالة حتى الآن، شفیت حالة واحدة منھا سابقاً.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية عبد الله السند إن الحالات الثلاث كانت موجودة في الحجر الصحي الإلزامي ومرتبطة بالسفر إلى إیران.

ليفانت – وكالات