انهيار فندق صيني مخصص لحجر مصابي كورونا

انهيار فندق صيني مخصص لحجر مصابي كورونا
انهيار فندق صيني مخصص لحجر مصابي كورونا

انهار مبنى أحد الفنادق الصينية المستخدم للحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا، اليوم السبت، مما أسفر عن حصار العشرات من المصابين تحت أنقاضه.  مصابي كورونا

ونوهت وسائل إعلام محلية في الصين، بأن المبنى المنهار يقع بمقاطعة “تشيوانتشو” جنوب شرق الصين، ويستعمل كموقع لعزل المصابين بفيروس كورونا.

وبين الفيديو تحول الفندق إلى كومة أنقاض، حوصر تحته أكثر من 70 شخصاً. مصابي كورونا

وتجهد خدمات الطوارئ الصينية للبحث عن الأشخاص العالقين تحت الأنقاض الذي انهار فجأة، حيث تمكنت بالفعل من إنقاذ العشرات.

وكان قد صرح الرئيس الصيني شي جين بينغ، في الثالث والعشرين من فبراير، بأن فيروس “كورونا”، يشكل أخطر حالة طوارئ صحية في الصين، منذ تأسيس النظام الشيوعي العام 1949، مقراً بوجود ثغرات في حملة مكافحة الفيروس.

إقرأ أيضاً: أدنى عدد أصابات بالكورونا في الصين منذ شهر ونصف

وذكر شي جين بينغ، وفق تصريحات نقلها التلفزيون الوطني “يجب استخلاص العبر من الثغرات الواضحة التي ظهرت خلال الاستجابة إلى الوباء”.

ولفت الرئيس الصيني أن فيروس “كورونا”، الذي كان قد أصاب حينها قرابة 77 ألف شخص في الصين، وتوفي منهم أكثر من 2400، تسبب بـ “أزمة ومحنة كبيرة بالنسبة لنا”.

وأشار شي جين بينغ بأنه بالمقارنة مع فيروس “سارس”، يبدو أن وباء “كوفيد-19” تصعب الوقاية منه والسيطرة عليه، وتابع بأن المرض سيكون له “حتما تأثير قوي على الاقتصاد والمجتمع”، إلا أنه أكد أن عواقب الفيروس ستكون على المدى القصير ويمكن التحكم بها.

ليفانت-وكالات