انخفاض دقة الفيديو في أوروبا بسبب كورونا
انخفاض دقة الفيديو في أوروبا بسبب كورونا

انخفاض دقة الفيديو في أوروبا بسبب كورونا

أفادت شركة فيسبوك، إنها تعتزم خفض دقة بث الفيديو على منصّة  فيس وإنستغرام التابعة لها في الاتحاد الأوروبي، لتفادي الجمود في البثّ مع تحول آلاف الأوروبيين. وذلك لمنع حدوث الأعطال والانهيارات نتيجة الاستهلاك المفرط لها، للذين أجبرهم تفشّي فيروس كورونا المستجدّ على البقاء في منازلهم.

وذكر المتحدث الرسمي باسم شركة فيس بوك، إنّ هذا إجراء مؤقت للمساعدة على التعامل مع الاستهلاك الكبير للبيانات، بدون تحديد إطار زمني لانتهائه.

ونقلت وكالة  رويترز  عن شخص مقرّب من الشركة قوله: إن الخطوة ستستمر طالما كانت هناك مخاوف بشأن حالة من الجمود على الإنترنت. انخفاض دقة الفيديو في أوروبا

*التجارة عبر المواقع الإلكترونية، أكبر المستفيدين من كورونا

ويبلغ عدد مستخدمي فيس بوك أكثر من 288 مليون مستخدم يومي في أوروبا، وبسبب الحجر الصحي المنزلي المطبق في معظم الدول الأوروبية، بسبب فيروس كورونا، ما أدى لاستهلاكهم للفيديو بشكل مكثف لاسيما على إنستغرام وفيس بوك ، فضلاً عن الدردشة المرئية.

* الروبوت الآلي بديل الأطبّاء لمكافحة كورونا

الجدير بالذكر، إلى أن خدمات نتفلكس وبرايم فيديو ويوتيوب كلها أعلنت عن تخفيض جودة الفيديو لمحتواها أثناء مشاهدته من الدول الأوروبية، وذلك بعد طلب مدير الصناعات في الاتّحاد الأوروبي من شركات الاتصالات ومنصّات البثّ المرئي خفض استهلاك البيانات. انخفاض دقة الفيديو في أوروبا

ليفانت – وكالات 

شاهد أيضاً

بروفيسور يوضح أسباب ارتداء الكمامة ..؟!

بروفيسور يوضح أسباب ارتداء الكمّامة

مع انتشار فيروس كورونا حول العالم، واقتراب عدد الوفيات من ثلاثة آلاف حالة، زاد الطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.